أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مسابقة لأفضل معدي قهوة البن في مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع

- صنعاء

ينظم مجلس الترويج السياحي بعد غد السبت بخيمة المنتجات الزراعية بحديقة السبعين بصنعاء مسابقة عن أفضل معدي قهوة البن اليمني الأصيل بمناسبة اليوم الوطني للبن الذي يصادف 30 من اغسطس من كل عام وفي إطار مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع.

وأوضحت مديرة العلاقات العامة بالشركة ومنسقة المسابقة أمل العكادي لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) أن المسابقة التي ينظمها المجلس بالتعاون مع شركة صناعات العزي المحدودة تهدف إلى التعريف بجودة المنتج اليمني وخصائص إعداد القهوة اليمنية بطرق تقليدية وعلمية حسب تصنيف اللجنة المشكلة من كلية الزراعة بجامعة صنعاء برئاسة الدكتور سعيد الشرجبي التي ستختار الفائزين إضافة إلى الاحتفال بيوم البن الوطني كتقليد سنوي يعرف الناس به ويشجع المزارعين للاهتمام بزراعة وإنتاج البن اليمني.

وأشارت إلى أنه سيتم اشتراك الخيم التقليدية بالمحافظات المشاركة في المهرجان بالمسابقة حول كيفية إعداد القهوة بوسائل تقليديه وجودة أفضل وتزويدهم بالمتطلبات اللازمة من البن وستقوم اللجنة المختصة باختيار أفضل معد قهوة وتكريمه بجوائز عينية تشجيعية .. مشيدة بدور القطاع الخاص ومساهمته في دعم وتشجيع المزارعين والجمعيات التعاونية الزراعية.

ولفتت إلى أن المسابقة سيتخللها توزيع برشورات توعوية وتوزيع مجاني للبن للجمهور والزوار وكذا تقديم محاضرة علمية تعريفية عن البن اليمني يقدمها الدكتور سعيد الشرجبي للتعريف بأنواع البن اليمني وتقنيات ما بعد الحصاد وكيفية الحفاظ على زراعة البن و جودة الإنتاج .


سبأ

Total time: 0.1003