أخبار الساعة » الدين والحياة » احداث واخبار

المؤسسة الخيرية لهائل سعيد أنعم وشركاه تحصد المراكز الأولى في مسابقة رئيس الجمهورية وتحظى بنصيب الأسد في المسابقات الدولية

اخبار الساعة - متابعات
نظم القائمين على إدارة مدارس تحفيظ القرآن الكريم التابعة للمؤسسة الخيرية لهائل سعيد أنعم وشركاه بمحافظة تعز احتفائية خاصة بمناسبة حصول المؤسسة على العديد من المراكز المتقدمة في مجال مسابقات القرآن الكريم على المستوى المحلي والعربي والدولي .
وتأتي احتفائية إدارة المدارس بعد أن حصدت المؤسسة ثلاثة مراكز متقدمة في المسابقات المحلية حيث حصدت المركز الأول في مسابقة رئيس الجمهورية للشباب والمركزين الأول والثاني في مسابقة الأوقاف للعام الجاري ,  كما حظيت المؤسسة بنصيب الأسد في تكريم الفائزين بالمسابقات الدولية لهذا العام حيث تم تكريم 12 متسابقا من ضمنهم 9 متسابقين من المؤسسة الخيرية لهائل سعيد أنعم وشركاه .
وبهذه المناسبة عبر الأستاذ / محمد عبدالواسع هائل سعيد أنعم – مدير عام المؤسسة الخيرية عبر عن سعادته الغامرة بالإنجازات التي تم تحقيقها من قبل طلاب المؤسسة ’ مشيرا إلى فخر واعتزاز كل القائمين على مدراس تحفيظ القرآن الكريم وهم يرون بذور جهودهم وقد حصدت ثمار الخير في المسابقات القرآنية على المستوى المحلي والدولي .
وأسدل محمد عبدالواسع شكره الجزيل للأمين العام للمؤسسة الحاج / عبدالله عبده سعيد لما يبذله من جهد في الاهتمام بكتاب الله وحفظه , متوجها بالشكر للقائمين على مدارس تحفيظ القرآن الكريم في عموم محافظات الجمهورية .
وتم تكريم الفائزين في الحفل القرآني السنوي الذي أقيم تحت شعار (قلوب أهل القرآن تلتقي على مائدة القرآن) ونظمته وزارة الأوقاف والإرشاد بمناسبة انتهاء مسابقة رئيس الجمهورية الثالثة وأقيمت على قاعة نادي ضباط الشرطة في العاصمة صنعاء نهاية الأسبوع الماضي .
وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلتها الطفلة رحمة القباطي من المؤسسة الخيرية لهائل سعيد أنعم والتي حصدت المركز الأول في مسابقة قناة جيم العالمية للقرآن الكريم .
وفي كلمة له بالمناسبة حث  معالي وزير الأوقاف والإرشاد الأستاذ/حمود محمد عباد أبنائه الطلاب بالتمسك بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف بوسطية وعدم الانجرار وراء الدعوات الفئوية والطائفية والحزبية .
وكشف وزير الأوقاف إلى مساعي الدولة في تسهيل كافة العراقيل في توفير درجات وظيفية للمبدعين الذين شرفوا الوطن في المسابقات الدولية وكذلك الفائزين في المسابقة المحلية , مشيداً بذات الوقت بجهود لجنة مشيخة الإقراء اليمنية ونجاحها في ممارسة مهامها  المحددة لها منذ أن صدور القرار الوزاري بإنشائها في العام الماضي.
وكان حمود عباد قد أستهل كلمته بنقل تحايا فخامة رئيس الجمهورية المشير / عبدربه منصور هادي لأبنائه الطلاب الفائزين في المسابقات المحلية والدولية وتهنئته الخاصة لهم بما حققوه من إنجازات رائعة .
من جانبه دعا وكيل قطاع التحفيظ/ الشيخ حسن عبدالله الشيخ  أبناءه المتسابقين إلى الحفاظ على ما يحملونه من علم وحفظ لآيات الله وأن ينفعوا الناس بما علمهم الله تعالى , ناصحا إياهم  بالتزود المستمر بالعلوم والمعارف التي تخدم كتاب الله ، مؤكدا في الوقت نفسه عن اهتمام الوزارة باالحفاظ والحافظات وتأهيلهم وترشيحهم للمسابقات الدولية ، وتكريم الفائزين منهم في الحفل السنوي .
كما شهدت المناسبة كلمة للمتسابقين القاها المتسابق الحاصل ع المركز الأول في مسابقة رئيس الجمهورية / عبدالله حسن علي حسن من مدارس محافظة عدن  تحدث في مجملها عن ضرورة الاهتمام بحفظة كتاب الله ورعاية الدولة لهم .
وفي نهاية الحفل تم تكريم الفائزون في مسابقة رئيس الجمهورية الثالثة حيث تحصل على الثلاثة المراكز الأولى كلا من المتسابق عبدالله حسن علي حسن- محافظة عدن وحصل على المركز الثاني المتسابقة / ياسمين مسعد الصهباني من محافظة تعز , كما حصل على المركز الثالث المتسابق / عبدالسلام الاعور- أمانة العاصمة
 

Total time: 0.2578