أخبار الساعة » فنون وثقافة » ابداعات ادبية

فيديو : الشاب الذي ابهر العالم العربي

- صباح الذيباني

أبهر شاب مصري يُدعى عمرو قطامش حضور برنامج المسابقات Arabs Got Talent الذي يُعرض على شاشة mbc4 بقصيدة مستوحاة من رحم الثورة المصرية التي أطاحت بنظام الرئيس السابق حسني مبارك بأكمله.

وقال قطامش خلال البرنامج إنه يريد إيصال صوت الشباب العربي، وصرخة الشاب العربي، الذي يعيش ثورات، بالشعر "الحلمنتيشي".

وأضاف قطامش أنه يستوحي شعره من الجرائد والحوادث ذات الطابع الخفيف، ومن الشارع.

وفي غضون ذاك، قال عمرو أديب موجهاً حديثه للشاب قطامش: "أنت حيكون ليك مستقبل كبير والناس كلها هتعرفك".

سخرية وألم

وتنطلق القصيدة من حيث النظرة السابقة تجاه الشباب، الذي صوّره على أنه غير مفيد ويبحث عن اللهو واللعب، ثم تصل الى ما فعله هذا الشباب المتقاعس من ثورة هزت العالم، وأبهرته، لينطلق الشاعر للحديث عمن حاولوا أن يجتذبوا ثورة 25 يناير لمصلحتهم، ومن ثم الحديث عن الدماء التي سالت ثمناً للحرية والكرامة.

وخلال الحلقة، التي صادفت تاريخ الأول من أبريل/نيسان، الذي يحتفل به العالم كـ"يوم الكذب العالمي"، أقدمت المغنية اللبنانية نجوى كرم على الانسحاب من لجنة التحكيم، معترضة على زميلها في اللجنة المذيع المصري عمرو الدين أديب. لكن لم تتأخر كرم في العودة إلى كرسيها، مؤكدة أن ما حصل كان "مقلباً" أضحك الجمهور.

ويستضيف برنامج Arabs Got Talent أصحاب المواهب المتنوعة، كالغناء والرقص والعزف، والسحر وألعاب الخفة، وألعاب القوة والحركة والسرعة.

ويتنافس المتسابقون فيه على الوصول إلى المركز الأول والحصول على 500 ألف ريال سعودي، وهو النسخة العربية من برنامج America Got talent.

وتتكون لجنة التحكيم فيه من الفنانة نجوى كرم والإعلاميين عمرو أديب وعلي جابر، وتقديم ريا أبي راشد والفنان قصي

 

المصدر : العربيه

Total time: 0.0657