أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

محافظ الجوف: الحرب مع الحوثيين ستنتهي خلال أيام، وستنتقل الحرب إلى محافظة صعدة

- صنعاء

قال محافظ الجوف الشيخ محمد بن سالم الشريف أن «الحرب مع الحوثيين ستنتهي خلال أيام.»

ونقلت وكالة «الشرق الأوسط»  عن المحافظ قوله إن الحرب ستنتقل قريبا إلى محافظة صعدة.

 وقال المحافظ أن أكثر من 80 مسلحا من الحوثيين قتلوا إضافة إلى المئات من الجرحى، في غارات شنها الطيران الحربي على مواقعهم في منطقة الغيل والمصلوب خلال اليومين الماضيين، فيما تصدى الجيش واللجان الشعبية الموالية لحزب الإصلاح منذ الخميس الماضي لعدة هجمات شنها الحوثيون للسيطرة عليها مستخدمين الدبابات والمدرعات التي استولى على عدد منها مقاتلو اللجان الشعبية.

وتدور حرب عنيفة منذ اشهر بين الجيش يسانده مجاميع قبلية من ابناء المحافظة ومسلحين حوثيين يحاولون السيطرة على طريق إمداد النفط الذي يربط محافظتي مأرب والجوف بالعاصمة وكذا للسيطرة على مواقع هامة.

  واضاف المحافظ للوكالة  أن تدخل الطيران الحربي كان له أثر كبير في تدمير مواقع وأسلحة الحوثيين، ومنعهم من السيطرة أو التقدم في منطقة الغيل والساقية.

وكشف المحافظ عن توجيهات من الرئيس عبد ربه منصور هادي لوزارتي الدفاع والداخلية والقوات الجوية بمساندة اللجان الشعبية وقوات الجيش والأمن في الحرب ضد الحوثيين، موضحا بأن «الرئيس هادي عقد اجتماعا يوم الأحد بصنعاء، ضم محافظي الجوف ومآرب، وقيادات المنطقة العسكرية الثالثة، وقادة محور الجوف، لمناقشة الأوضاع الأمنية هناك، وأصدر توجيهات صريحة لوزارتي الدفاع والداخلية والقوات الجوية لدعم اللجنة الأمنية بالعتاد العسكري والقوة البشرية للقضاء على الحوثيين وطردهم من محافظة الجوف وتأمين منطقة مجزر التابعة لمحافظة مأرب النفطية».

ويستخدم الحوثيون في حربهم ضد الجيش أسلحة متطورة وحديثة نهبوها من معسكرات الجيش في صعدة وعمران، وقد تم الاستيلاء على عدد منها خلال الأيام الماضية.

وعن الوضع الإنساني ذكر المحافظ: «إن المئات من السكان نزحوا من قراهم خاصة في منطقة الغيل والمصلوب التي أصبحت خالية من السكان مهجورة، ويعيشون أوضاعا إنسانية صعبة في ضل غياب كامل للمنظمات الإنسانية المحلية والدولية».

Total time: 0.06