أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مصدر وزاري: قرارات باسندوة بتغيير قيادات أمنية اتخذت قبل الأحداث الدامية وليست بسببها

- صنعاء
قال مصدر وزاري لوكالة "خبر" للأنباء: إن رئيس الوزراء وقّع على قرارين بتغيير مدير شرطة محافظة صنعاء، وكذا مدير عام شرطة الدوريات وأمن الطرق اليوم الثلاثاء.
 
وذكر المصدر، أن قرار إقالتهما كان قد رفع أمس (الاثنين)، مؤكداً أنه لا علاقة له بالأحداث التي شهدها محيط مبنى رئاسة الوزراء (الثلاثاء)، وسقط جراءها العشرات من القتلى والجرحى.
 
وأرجع المصدر القرار الوزاري لـما أسماه "دواعي أمنية"، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء وقع على القرار اليوم (الثلاثاء)، بعد أن كان قد رفع (الاثنين)، من وزارة الداخلية.
 
وتداول ناشطون على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي صورة لوثيقة قرار وزاري قضى بتعيين مدير عام جديد لشرطة محافظة صنعاء، بعد إقالة مديرها السابق العميد يحيى حميد.
 
وبحسب الوثيقة، فقد صدر قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (331) اليوم الثلاثاء بتاريخ 2014/9/9م، قضى بتعيين العقيد عبده معروف محمد القواتي، مديراً عاماً لشرطة محافظة صنعاء.
 
وشمل القرار على مادتين :
مادة (1) يعين الأخ العقيد / عبده معروف محمد القواتي مديراً عاماً للشرطة بمحافظة صنعاء.
مادة (2) يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.
 
وجاء في وكالة "سبأ" الرسمية، صدر اليوم قرار رئيس مجلس الوزراء رقم(330 ) لسنة 2014م قضى بتعيين العقيد الدكتور محمد احمد صالح الهجري مديراً عاماً للإدارة العامة لشرطة الدوريات وأمن الطرق.
 
كما صدر اليوم قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (331 ) لسنة 2014م قضى بتعيين العقيد/ عبده معروف محمد القواتي مديراً عاماً للشرطة بمحافظة صنعاء.
 
وكالة خبر

Total time: 0.0407