أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحيفة خليجية: مشاورات بين الرئاسة والدفاع وسياسيين لضم عناصر الحوثي بالجيش النظامي اليمني

- صنعاء
كشفت  صحيفة خليجية عن مقترح سياسي لضم مسلحي مليشيات الحوثي في الجيش النظامي اليمني، فيما أوضحت عن تعهدات من قيادات الحوثي بالالتزام بتنفيذ الاتفاق الموقع والخروج من العاصمة خلال سقف زمني محدد.
وبحسب ما قالت صحيفة “الخليج” أن المقترح الذي تتدارسه الرئاسة وقيادة الجيش وبعض الدوائر السياسية القريبة من مراكز القرار جاء لضم الحوثيين للجيش في ظل استمرار الدوريات المسلحة والتي يقول الحوثيون إنها تابعة للجان الشعبية في شوارع العاصمة وداخل ومحيط بعض المرافق الحكومية بغرض حمايتها،
وبينت الصحيفة أن هناك تبريرات لهذه التسويات من قبل من أسمتهم الدوائر السياسية التي تصيغ مطلباً لإلحاق الآلاف من المسلحين الحوثيين في صفوف الجيش النظامي.. معتبرة أن هذه المقترحات حلا مثاليا لتجاوز تراكمات مشكلة المليشيا غير النظامية القادمة من محافظة صعدة شمالي اليمن.
وفي ذات السياق أوضحت الصحيفة أن هناك تعهدات من قيادة جماعة الحوثي للرئيس عبد ربه منصور هادي بالالتزام بتنفيذ “اتفاق السلم والشراكة” والخروج من العاصمة صنعاء خلال سقف زمني لا يتجاوز انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.
ولازالت تسمية رئيس الحكومة اليمنية واستغلالجاء مقترح ضم الحوثيين للجيش في ظل استمرار الدوريات المسلحة والتي يقول الحوثيون إنها تابعة للجان الشعبية في شوارع العاصمة وداخل ومحيط بعض المرافق الحكومية بغرض حمايتها. 
وكانت العاصمة اليمنية صنعاء سقطت بيد جماعة الحوثي الاحد (21 سبتمبر) الماضي، واحكمت الجماعة سيطرتها على العديد من المرافق ونشرت عناصرها فيها.
 

Total time: 0.0529