أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بيان رئاسي جديد

- صنعاء

نفى بيان صادر عن الرئاسه اليمنية أمس الأثنين صحة الأنباء التي تحدث عن تقييد مليشيا الحوثي المسلحة لحركة الرئيس اليمني الإنتقالي عبد ربه منصور هادي.

وأشار البيان الذي نقلته قناة العربية إن الرئيس عبدربه منصور هادي يزاول مهامه كالمعتاد وبشكل طبيعي ولا صحة لما نشر حول تقييد مليشيا الحوثي لحركته.

وكانت وسائل إعلام مختلفة قد تحدثت نقلاً عن مصادر سياسية يمنية -لم تسمها- قولها "إن الرئيس هادي وضع تحت الإقامة الجبرية في العاصمة صنعاء، وأن الحوثيين منعوه من السفر إلى عدن لقضاء إجازة العيد، في الوقت الذي نشرت فيه قوات الحماية الرئاسية أكثر من 30 دبابة، وعشرات الأطقم والعربات المدرعة في محيط دار الرئاسة، وموقع النهدين".

وقالت تلك المصادر أنَّ "الرئيس هادي كان من المقرر أن يقضي إجازة العيد في محافظة عدن، إلا أن الحوثيين منعوه من السفر عبر مطار صنعاء".

وكانت قوات الحماية الرئاسية نشرت دبابات ومدرعات، وعشرات الأطقم العسكرية المزودة بالأسلحة المتوسطة، وقطع كل الطرق المؤدية إلى دار الرئاسة وة وموقع النهدين، بصورة مفاجئة، في اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك.

وتنتشر الجماعات المسلحة التابعة للحوثيين في العاصمة صنعاء على طولها وعرضها، مع إقامة عدد من نقاط التفتيش، وتفتيش المركبات والمارة، بالتزامن مع غياب تام لقوات الأمن والشرطة اليمنية.

Total time: 0.0801