أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المحامون يتهمون اعضاء الاصلاح والاصلاحيون: بلاطجة الحاكم

- صباح الذيباني
قال مراسل نيوزيمن في حضرموت الوادي ان توترا يسود ساحة الاعتصام المطالب برحيل الرئيس علي عبدالله صالح.
وقال ان مجاميع من شباب التجمع اليمني للاصلاح هاجمت خيمة المحامين وحطمتها وكسرت مافيها من صوتيات.
وقال ان ذلك حدث فيما كان قادة من الاصلاح وعلى رأسهم سعيد دومان عضو مجلس النواب موجودين ولم يحرك ساكنا لاقناع شباب حزبه بالتوقف عن اعمال العنف.
غير ان مصادر اعلام الاصلاح تنفي صلة حزبها بالاحداث وتقول ان مايحدث مواجهات مع بلاطجة من الحزب الحاكم.
المراسل توقع ان غضب الاصلاحيين من تشكيل مجلس التغيير بوادي حضرموت والصحراء الذي اشهر أمس، وحضر له المحامون، حيث ترأس اللجنة التحضيرية المحامي بالنقض سامي أحمد جواس.
وأدانت منظمة سمت نفسها "أحرار وادي حضرموت" ماحدث، وقال بلاغ صحفي:
(بعد يوم واحد من اشهار مجلس التغيير بوادي حضرموت قام عصر يوم الجمعة مجموعة للأسف تنتمي لأحد أبرز احزاب اللقاء المشترك يبدو انهم تيار اسلامي متشدد يتبع الحزب بالإعتداء على خيمة المحامين المعتصمين منذ بدء الأحتجاجات السلمية في ساحة التغيير والحرية بسيئون وارادوا أقتلاعها مما اثار استياء المعتصمين خاصة ان رجال القانون هم اول من تصدروا المسيرات بوادي حضرموت وطالبوا برحيل النظام ونحن في منظمة أحرار الوادي ندين هذا التصرف الذي يعد سابقة خطيرة في الأستحواذ والتسلط، مؤكدين في الوقت ذاته أن ابناء حضرموت يمقتون عموماً أية مثل هذه التصرفات الرعناء التي تذكرنا بالنظم الدكتاتورية السلطوية".
وتنبه منظمة الأحرار بأن التمادي في هذه التجاوزات سوف يجعلنا نكشف أوراقا كثيرة تؤكد ان من يدعون التغيير هم من ادوات النظام لضرب اي توجيهات تحديثية ومدنية بل انهم يساعدون على ضرب نشطاء القضية الجنوبية ونناشد بضرورة التدخل من قبل العقلاء بحضرموت لكبح جماح من يسعى للأستحواذ والسيطرة وتسيير الآخرين وفق الأهواء"
المصدر : نيوز يمن

Total time: 0.0641