أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تفاصيل الاجتماع الساخن الذي ضم الصبيحي وانصار الله وكل مكونات تعز

- تعز - حسام الخرباش

عقد اليوم الخميس في مبنى محافظة تعز، اجتماع ضم قيادات أمنية و عسكرية و شخصيات اجتماعية و ممثلين عن جماعة الحوثي، بحضور قائد المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء الركن محمود الصبيحي.

وقال قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن محمود الصبيحي ان وظيفته الدستورية وواجبه الوطني والأخلاقي توجب عليه تأمين تعز والمواطن الذي يريد منه تأمين في اللحظة التي يأكل فيها القوي الضعيف.
أكد الصبيحي بحزم تحمل القوات المسلحة و الأمن مسئولية حماية و حفظ أمن المحافظة.

واضاف الصبيحي : أما أن أأتي واتفق مع قوة شعبية لمساندة الأمن فهذا ابعدوه من رؤوسكم إلا إذا الدولة ما تقوم بوظيفتها فأول ما نقوم به هو أن نقول لهذه الدولة برع ونجيب دولة تقوم بوظيفتها وتؤمن المواطن وتحمي المواطن وتوفر الأمن والاستقرار للمواطن مشيدا بتعاون انصار الله بمحافظة تعز مع الأجهزة الأمنية ورفضهم لوجود أي لجان شعبية بتعز غير اجهزة الأمن أو وجود أي مسلحين باسم انصار الله.مشيراً ان أي مسئول لا يستطع تحمل مسئولياته بامكانه الاستقالة.

هذا وقد اكد مدير أمن تعز على ضرورة تجنيب المدينة الصراعات و عدم الانجرار لأي أعمال عنف.منوهاً الى ضرورة تكاتف جميع المكونات من اجل امن واستقرار تعز وترسيخ الامن.

من جانبه اوضح ممثل انصار الله بتعز سليم مغلس بكلمته على تجنيب تعز أي صراعات وأن يقف أبناء تعز بمختلف توجهاتهم ومكوناتهم السياسية خلف الأجهزة الأمنية وقوات الجيش لتقوم بواجبها كما اكد على عدم وجود اي لجان شعبية بتعز وان اجهزة الأمن وقوات الجيش هي الوحيدة المخولة بحفظ الأمن والقيام بدورها بحفظ الاستقرار مطالبا الأجهزة الامنية بملاحقة المتهمين باغتيال انصار الله بمدينة تعز وتقديمهم للعدالة.

حضر الاجتماع مشايخ تعز وبرلمانين وممثلي الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني وجميع القيادات الامنية والعسكرية والمسئولين

Total time: 0.0472