أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ثمانية جرحى بهجوم تعرضت له مسيرة سلمية في الحديدة من قبل البلاطجة

- الصحوة نت

أصيب ثمانية متظاهرين في مدينة الحديدة غربي اليمن أثناء محاولة عناصر مسلحة من بلاطجة نظام صالح تفريق مسيرة جماهيرية حاشدة خرجت عصر اليوم للمطالبة برحيل النظام وأقاربه ومحاكمتهم على ما ارتكبوه من مجازر دموية بحق المعتصمين السلميين.

وقال مراسل الصحوة نت في الحديدة إن مجموعة مسلحة من بلاطجة الحزب الحاكم اعترضت مسيرة جماهيرية شارك فيها عشرات الآلاف وباشروا الإعتداء على المتظاهرين مستخدمين الرصاص الحي والحجارة والهراوات في محاولة لتفريقهم أثناء ما كانت المسيرة في شارع "الدمغة" متوجهة عصر اليوم إلى ساحة التغيير بحديقة الشعب ما أدى إلى إصابة 8 متظاهرين.

ثمانية جرحى بهجوم تعرضت له مسيرة سلمية في الحديدة من قبل البلاطجة
وتمكنت قوات النجدة التي كانت متواجدة على مقربة من الحادث من فض الاشتباك بين المتظاهرين وبلاطجة نظام صالح، في حين تم اسعاف الجرحى إلى المستشفى الميداني بساحة التغيير.

وكانت مسيرة عفوية شارك فيها عشرات الآلاف خرجت عصر اليوم وجابت شوارع المدينة تنديدا بجرائم النظام ورفضاً للمبادرة الخليجية التي لم تنص صراحة على رحيل صالح وأقاربه ومحاكمتهم.

ومن المقرر ان تشهد مدينة الحديدة غدا مسيرة مليونية وعصيان مدني، كغيرها من المدن اليمنية، استجابة لدعوة شباب الثورة، ضمن خيارات الحسم السلمية لإسقاط نظام صالح.

Total time: 0.052