أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

برلماني إصلاحي يطالب بمحاكمة وزير الدفاع بتهمة الخيانة العظمى

- عبدالله الحسامي

هاجم البرلماني في حزب التجمع اليمني للاصلاح عبدالرزاق الهجري وزير الدفاع محمد ناصر أحمد متهما اياه بالخيانة العظمى وتسليم العاصمة للحوثيين، فيما دافع النائب عبدالعزيز حريز عن الوزير، محملا حزب المؤتمر والاصلاح المسؤولية.

وطالب الهجري خلال الجلسة التي عقدها مجلس النواب اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى الراعي، بمحاكمة وزير الدفاع بتهمة الخيانة العظمى وتسليم العاصمة لجماعة الحوثيين "أنصار الله".

وقال الهجري إنه لا توجد محافظة يمنية زارها وزير الدفاع إلا سقطت بيد الحوثي ولا معسكر زاره إلا ونهبه الحوثي.

وأضاف الهجري :" لا أحد يعرف ما يجري في البلاد ..نسمع خطابات ونرى على الارض شيء اخر..سمعنا رئيس الجمهورية في خطابه الاخير يقول الدولة معنية بمحاربة القاعدة..لكن ما نشاهده ان الطيران الحربي اليمني والامريكي يشارك الحوثي في محاربتها في البيضاء..كما تقوم الدولة بتزويد الحوثيين بالسلاح لمحاربتها".

وسخر الهجري من سيطرة الحوثيين على اسلحة الدولة قائلا: طالبنا الدولة الدولة ببيع الدبابات وشراء اثوار لتحكيم الحوثيين في عمران قبل اشهر،لكن الدولة سلمت الدبابات للحوثيين بدلا من بيعها وشراء اثوار".

وكان عدد من اعضاء مجلس النواب قد انتقدوا في شهر مارس الماضي قيام اللجنة الرئاسية بتحكيم جماعة الحوثي  بإثنا عشر قطعة سلاح وأثوار بعد مقتل عدد من الحوثيين برصاص قوات من اللواء 310 التابعة للقشيبي.

في المقابل قال النائب الجنوبي عبدالعزيز حريز إن وزير الدفاع بري من تهمة التواطؤ في اسقاط محافظة صنعاء وعدد من المحافظات بيد الحوثيين.

وأضاف حريز (من محافظة الضالع) ان وزير الدفاع بري براءة الذئب من دم يوسف من تلك الاتهام، مشيرا الى ان حزب المؤتمر الشعبي العام وحزب الاصلاح (الاخوان المسلمين) هما السبب فيما وصل إليه الجيش من انهيار وخراب البلاد، حسب قوله.

براقش نت

Total time: 0.0732