أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حشود نسائيه للتنديد بحديث صالح حول الاختلاط،

- صباح الذيباني
وجه النائب العام الدكتور عبدالله العلفي رئيس نيابة شمال الأمانة بالتحقيق في القضية التي رفعها عدد من النساء الناشطات في ساحة التغيير بصنعاء اليوم، والمتضمنة خطاب الرئيس صالح ضدهن بما تضمنه من حديث عن الاختلاط بين النساء والرجال في ساحات الحرية والتغيير.
وقال رئيس نيابة شمال الأمانة (محمد الحميري) بأن النائب العام وجه بالتحقيق فيما يدخل في اختصاص النيابة العامة في هذا الجانب ويتم التواصل يوم غدا مع الفريق القانوني المتواجد حاليا في ساحة التغيير بصنعاء للنظر في القضية المرفوعة باسم نساء اليمن الثائرات.
وكانت مسيرة نسائية رمزية شارك فيها مئات النسوة قد جابت شارعي الستين ومنطقة مذبح في العاصمة صنعاء منددة بخطاب الرئيس صالح الذي وصفوة بالتحريضي ضد الناشطات المطالبات بإسقاطه.
وكانالرئيس صالح قال في خطابه أمس الجمعة "ندعوهم إلى منع الاختلاط بين الرجال والنساء الذي لا يقره الشرع في شارع الجامعة." .
ورددت المتظاهرات شعارات مناوئة لخطاب صالح أبرزها " اعتراض.. اعتراض يا صالح الا الأعراض" " يا شباب .. يا شباب أعراض النساء تساب" " يا علي يكفى ابتزاز معروف من يخبي الغاز" " ثورة .. ثورة منصورة ضد السلطة المغرورة" " يا علي الشعب ثار لا تظن شرجع للدار".
وتوقفت المسيرة أمام مكتب النائب العام، حيث استقبل النائب (عبدالله العلفي) عدد من المندوبات عن الناشطات، ممن قمن بتقديم الشكوى بحق الرئيس صالح ووزير الإعلام ورؤساء قطاعات التلفزيون ومسئولي قناة عدن واليمن ويمانية وسباء والإيمان.
وقالت رئيسة وفد الناشطات إلى مكتب النائب العام ( أمة السلام عبد الله الحاج) بأن الشكوى تأتي نتيجة تصعيد تلك الوسائل لحدة التحريض ضد الناشطات المناوئات لحكم صالح والمرابطات في ساحات الحرية والتغير، مشيرتا إلى أن النائب العام عبر عن رفضه التجريح بحق اليمنيات وابدأ تعاطفه الشديد معهن.
كما أكدت توجيهه لنيابة شمال الأمانة بالعمل مع الفريق القانوني المتواجد في ساحة التغيير للنظر في القضية.
واعتبرت (الحاج) حديث صالح أمام حشد من أنصاره بينهم نسوة في ميدان السبعين أمس بأنه انتهاك لأعراض الناس، معبرتا عن شكرها للنائب العام لتفاعله مع قضيتهن.
وطالبت إحدى المتظاهرات الرئيس لـ"نيوزيمن" أن يكف عن هذة الاتهامات.
وقالت جميلة أن حديث صالح أساليب رخيصة ، موضحة إن صالح اعتقد بحديثه " أن الشعب اليمني لم يعى".
واعترض طريق المسيرة لدى عودتها من مكتب النائب العام من يوصفون بالبلاطجة وهم يرتدون زي مدني وجاكتات عسكرية للأمن المركزي. حيث قام هؤلاء بقطع الطريق بالحجارة ومحاولة عرقلة عودة المسيرة إلى ساحة التغيير تحت ما قالوا بأنهم يريدون غاز.
المصدر : نيوز يمن

Total time: 0.054