أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ارتفاع ضحايا أمس في صنعاء إلى 5 قتلى و65 جريحا بالرصاص و1200 حالة اختناقات بالغاز

- خاص

ارتفعت حصيلة مواجهات الامس اثر اعتراض وحدات من الأمن المركزي على المسيرة السلمية بالعاصمة صنعاء مساء الثلاثاء إلى خمسة شهداء ومئات الجرحى، لا يزال العشرات منهم بحالة حرجة.

وأكدت مصادر طبية في المستشفى الميداني بساحة التغيير أن خمسة مواطنين اُستشهدوا وأصيب 65 آخرين بالرصاص الحي 10 منهم بحالة حرجة، وأكثر من 1200 حالة اختناق بالغاز السام.

وكانت وحدات من الأمن المركزي وعشرات من البلاطجة اعترضوا مسيرة سلمية أثناء ما كانت بشارع الستين أمام وزارة الخارجية بالقرب من جولة عصر، وباشروا بإطلاق الرصاص الحي والقنابل الغازية على المتظاهرين سلميا من عدة اتجاهات، ما أدى إلى استشهاد خمسة متظاهرين وإصابة 65 آخرين بالرصاص الحي، و1200 آخرين بحالات اختناق.

وأستمر إطلاق الرصاص الحي والقنابل الغازية وتفريق المتظاهرين بخراطيم المياة التي كانت ترشهم بمياه حارة حتى المغرب، فيما واصلت المسيرة سيرها باتجاه شارع الزبيري والعودة إلى ساحة التغيير.

وكانت قوات الأمن قد أقدمت على اختطاف سيارة اسعاف بطاقمهم الطبي، وأربع طبيبات قبل ان تفرج عنهم في مساء الأمس.

يأتي اعتداءات الأمس على المتظاهرين السلميين بالعاصمة ومدينة تعز بالتزامن مع انعقاد مجلس الأمن الدولي لمناقشة قتل النظام للمتظاهرين السلميين في اليمن، ومع انطلاق مباحثات خليجية في أبو ظبي بحضور ممثلين عن الحكومة اليمنية.

 ورداً على تلك المجازر الإرهابية دعت اللجنة التنظيمية للثورة الشعبية السلمية إلى عصيان مدني ومسيرات مليونية اليوم الأربعاء بمختلف المحافظات اليمنية.

Total time: 0.054