أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحف يمنية تسخر .. الحوثي يريد شراكة في الصواريخ

- متابعة

اهتمت الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس بمحاولة مسلحي الحوثي السيطرة على معسكر ألوية الصواريخ الإستراتيجية بالعاصمة صنعاء، ورفضهم قرار الرئيس عبد ربه منصور هادي بتعيين قائد جديد لرئيس هيئة الأركان العامة لقوات الجيش ومحاصرة مقر وزارة الدفاع، والإشادة ببيان القمة الخليجية الأخيرة الذي دعا الحوثيين للانسحاب من صنعاء والمناطق التي احتلوها.

وركزت صحيفة «الشارع» على قيام مسلحي الحوثي بمحاصرة بوابة مقر مجموعة ألوية الصواريخ الإستراتيجية في جبال فج عطان بالعاصمة صنعاء.

وأشارت إلى أنهم يسعون إلى ما سمته «الشراكة في الصواريخ» في وقت رفض قائد مجموعة ألوية الصواريخ اللواء محمد العاطفي دخولهم المعسكر إلا بأمر واضح من وزير الدفاع الذي وجه بمنعهم من الدخول أو الوقوف أمام بوابة المعسكر.

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري قوله إن «مسلحي الحوثي انسحبوا من بوابة المعسكر، وطلبوا لقاء وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي، وأن الحوثيين يطلبون نشر مسلحين في كل كتيبة من كتائب ألوية الصواريخ، ونشر آخرين عند بوابات المعسكر».

وأشار إلى أن معسكر ألوية الصواريخ يوجد به اللواء السادس صواريخ، وهو لواء صواريخ «سكود» بعيدة المدى، كما يوجد بالمعسكر اللواء الخامس صواريخ الذي توجد به صواريخ «بتشورا» وصواريخ أخرى أرض-أرض قصيرة المدى.

وأوضحت الصحيفة أن سيطرة الحوثيين على مجموعة ألوية الصواريخ تعني سيطرتهم على منظومة الصواريخ الإستراتيجية لليمن، وهذا «أمر خطير على اليمن وعلى دول الجوار، فترسانة الصواريخ التابعة لليمن كلها توجد بهذا المعسكر».

Total time: 0.0507