أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الانتربول الدولي يدخل في خط العقوبات الدولية على اليمن، ويتيح إصدار بلاغات ضد علي صالح وقياديا الحوثي (فيديو)

- خاص

ملف اليمن المفتوح في مجلس الأمن يضع الاطراف اليمنية العرقلة للتسوية في دائرة المسائلة والمحاسبة الدولية

دخول الانتربول في خط العقوبات الدولية ضد معرقلي التسوية في اليمن يكشف مدى جدية المجتمع الدولي في التصدي لمن يسعى لإثارة العنف وزعزعة الاستقرار في اليمن وإحباط جهود التسوية..

وكانت رئيسة لجنة عقوبات اليمن في مجلس الأمن ريموند امور موكيتي قد كشفت على اتفاق مع الانتربول الدولي ينص على تبادل المعلومات مع فريق الخبراء ما يسمح بإصدار بلاغات خاصة مشتركة مشيرة إلى ان الاتفاق سيتيح اصدار بلاغات بحق الاشخاص المتورطين في التسبب بزعزعة استقرار اليمن وهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح والقياديات في جماعة الحوثي عبدالخالق الحوثي وعبدالله يحيى الحاكم.

وكان مجلس الأمن الدولي قد استمع خلال جلسة خاصة باليمن إلى تقرير المبعوث الدولي جمال بن عمر حول تقييم الاوضاع في اليمن على ضوء زيارته الأخيرة إلى صنعاء وخصوصا ما يتعلق بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وتنفيذ اتفاق السلم والشراكة..

بن عمر تحدث عن التحديات الهائلة التي تواجه اليمن على الصعيد السياسي والاقتصادي والأمني، وعلي صعيد التطورات في اليمن ما زال الحوثيين يرفضون سحب مسلحيهم من شوارع صنعاء، وبعض المدن ويواصلون تغلغلهم في الاجهزة الامنية والعسكرية في إضعاف ممنهج للدولة اليمنية ..
 

 

Total time: 0.0568