أخبار الساعة » مال واعمال » كمبيوتر وتقنية

“شبكة السنة” تُطْلق تطبيقين لصحيحي البخاري ومسلم للهواتف الذكية

- متابعة

أطلقت شبكة السُّنة النبوية وعلومها، التابعة للمكتب التعاوني للدعوة وتوعية الجاليات بالربوة، تطبيقاً لصحيح البخاري، وآخر لصحيح مسلم، على متجر البرامج للأجهزة الذكية، هو الأول من نوعه الذي يتيح الاستماع وقراءة جميع أحاديث الصحيحين بالسند، في إنتاج‏ جديد من الشبكة يضاف إلى عدد من التطبيقات التي أصدرتها مؤخراً على منصة البرامج.
وقال المشرف العام على شبكة السنة النبوية الأستاذ الدكتور فالح بن محمد الصغير: إن التطبيقان يقدمان قراءة للصحيحين كاملة بالسند، ويمكن الاستماع لكل الأحاديث وكذلك تحميلها ومشاركتها وإرسالها للآخرين، أيضاً يقدم التطبيقان قائمة بالأحاديث المفضلة وكذلك إمكانية عرض الأحاديث من خلال الأبواب، كما يمكن استعراضها من خلال فهرس الكتب، فضلاً عن إمكانية إضافة تعليق من متصفح التطبيق.
وبيّن “الصغير” أن الشبكة قامت أيضاً بإطلاق تطبيق لإذاعة شبكة السنة النبوية وذلك ليتمكن متابعو الإذاعة من الاستماع لها ولبرامجها عبر هواتفهم الذكية مباشرة، وذلك تسهيلاً لمتابعيها.


وأفاد “الصغير” أن هذه التطبيقات تأتي بهدف نشر سُنة النبي -صلى الله عليه وسلم- من خلال استخدام الأجهزة الذكية، مضيفاً أنه يمكن الدخول على صحيح البخاري وتحميله من خلال رابط: http://bit.ly/13H0ktk

لأجهزة الآيتونز، والرابط التالي: http://bit.ly/1B6ILxO

لأجهزة الآندرويد، كما يمكن تحميل تطبيق صحيح مسلم من خلال الرابط: http://bit.ly/1EkkgD2 لأجهزة الآيتونز،

والرابط التالي: http://bit.ly/18r7huE لأجهزة الآندرويد.

Total time: 0.0551