أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

انشقاقات في صفوف أنصار الله.. حوثيو صعدة يقتلون أبرز قيادات الجماعة في ريمة

- صنعاء

قتل أبرز قادة الحوثيين بمحافظة ريمة من أبناء المحافظة ويدعى علي أحمد الأهدل, وأصيب شقيقه مجاهد الأهدل وآخر يدعى عبد الرزاق خالد حامد برصاص مسلحين حوثيين آخرين قدموا من محافظتي صعدة وذمار إلى ريمة.

وأكدت مصادر محلية أن هناك خلافات حادة بين قيادات الحوثي بين القيادات الوافدة من خارج المحافظة والقيادات المحلية من أبناء ريمة.

وأشارت إلى أن حادثة أمس التي قتل فيها القيادي الأبرز في جماعة الحوثي بريمة علي الأهدل قد تكون في إطار هذه الخلافات.

وقالت المصادر، بحسب يومية «أخبار اليوم»، : إن «مسلحين من عناصر الحوثي الوافدين من محافظتي صعدة وذمار شنوا هجوماً مباغتاً أمس على موقع لعناصر الحوثي من أبناء المحافظة بزعامة الأهدل وقتلوه وأصابوا شقيقه وعنصرا ثالثا, حيث بترت ساق مجاهد الأهدل نتيجة الرصاص الكثيف في الهجوم وأسعف المصابان إلى المستشفى العسكري بالحديدة وتم نقل جثة القتيل إلى ثلاجة المستشفى العسكري أيضا».

وجاءت حادثة أمس بعد يوم واحد فقط من اقتحام الحوثيين بزعامة الأهدل- الذي لقي مصرعه أمس- اقتحموا الأحد مبنى المجمع الحكومي بريمة وسيطروا عليه وقالوا إنه سكن لما يسمى اللجان الشعبية..

وأكدت مصادر أن الأجواء متوترة جداً بالمحافظة بعد حادثة أمس بين الحوثيين من أبناء ريمة وبين الحوثيين القادمين من خارج المحافظة.

وسقطت محافظة ريمة سقطت بيد جماعة «أنصار الله» (الحوثيين)، وهي المحافظة الصغيرة التي تقع بين محافظات صنعاء وذمار والحديدة، وتم استحداثها عام 2004 وذلك بعد مرور أقل من 4 أشهر على سيطرة الجماعة على صنعاء وأغلب المحافظات الشمالية.

وذكرت صحيفة «الشارع» أن 200 من أنصار جماعة «الحوثيين» قادمين من محافظة ذمار وصلوا إلى ريمة، التي تقع على بعد 200 كيلومتراً من صنعاء، وأحكموا سيطرتهم على المجمع الحكومي والمنشآت الحكومية في المحافظة بعد ما كان المحافظ قد عقد اتفاقا مع الحوثيين قبل أسبوع وطلب من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة التعاون معهم، وتقديم الدعم لهم، ولم يجدوا أي مقاومة تذكر.
 

Total time: 0.0625