أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

لماذا طرد قاضي محكمة (غرب تعز)هذه المحامية الشابة من قاعة المحكمة؟

المحامية القدسي
- متابعة

ترتدي كنزة صوفية شتوية وغطاء للراس يغطي اجزاء من وجهها ايضا تحمل اجازة في القانون وتترافع دافعا عن احد القضايا القاضي يصدر حكما بطردها من المحكمة والسبب ليس ما تترافع عنه اما قالته او تعطيل سير العدالة بل (ماتلبسه).

 

كل هذا حصل في مدينة تعز غرب اليمن حيث قام قاضي محكمة غرب تعز عبدالحميد الشلفي بطرد المحامية الشابة (القدسي) نتيجة الاعتراض على الملابس التي  ترتديها والتي لا تعد (محتشمة جدا).

 

ترتدي المرأة في اليمن البلد (الشديد المحافظة) في الغالب زيا واحد (العباية السوداء والبرقع او الخمار) ولا يظهر شيء من جسدها حتى كفوفها وعينيها في الغالب غير ان هناك اتجاه الى اللبس الغير محتشم والعملي في الفترة الاخيرة كما هو مع العاملات في التعليم والمحاماة وحتى الطالبات .

 

ودارت منذ اشهر حرب اعلامية في صنعاء بعد ان قام الحوثيون عبر لجانهم الشعبية بالاعتراض على لبس الجنز مع البالطو القصير وهددوا احدى الطالبات بخلع ملابسها لو كررت لبسه ودخول اكبر جامعات البلاد به في صنعاء.

 

وتوقعت اوساط قانونية ان تقوم نقابة المحامين السبت باصدار بيان ادانة لما قام به القاضي في محكمة غرب تعز والتضامن مع المحامية القدسي التي لم يصدر منها تعليق على الحادثة حتى الان.

عدن الغد - حسين حنشي

Total time: 0.0616