أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الدكتور الارياني يروي ما جرى في لقاء مستشاري الرئيس بزعيم أنصار الله

- صنعاء

قال مستشار رئيس الجمهورية الدكتور عبد الكريم الإرياني إن اللجنة المشتركة التي تم الاتفاق على سرعة تشكيلها خلال لقاء مستشاري رئيس الجمهورية مع قيادة "انصار الله" في محافظة صعدة يوم أمس الاثني، وفقا للمادة 16 من اتفاق السلم والشراكة، ستشكل من جميع المكونات الموقعة على اتفاق السلم ويناط بها متابعة تنفيذ مالم يتم تنفيذه من بنود الاتفاق.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الدكتور الارياني، لوكالة "سبأ" الحكومية لدى عودة مستشاري الرئيس اليوم الثلاثاء الى صنعاء من اللقاء الذي عقدوه مع قيادة "انصار الله"، وصفا إياه بالمثمر.

وحسب ما أوردته الوكالة، قال الارياني: "عقدنا يوم أمس اجتماعا مطولا ومثمرا مع السيد عبد الملك الحوثي وناقشنا بالذات اتفاق السلم والشراكة وسبل الالتزام بجميع نصوصه وتطبيقه تطبيقا دقيقا".

و أضاف : "واتفقنا على سرعة تشكيل اللجنة المشتركة الوارد ذكرها في المادة 16 من الاتفاق من جميع المكونات التي وقعت على اتفاق السلم والشراكة".

و أوضح الدكتور الإرياني أن هذه اللجنة ستكون المسئولة على متابعة تنفيذ ما لم يتم تنفيذه من هذا الاتفاق.

و ينص البند رقم 16 من اتفاق السلم والشراكة الوطنية بان "تلتزم الأطرف حل أي خلافات حول هذا الاتفاق عبر الحوار المباشر، في إطار مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، والتفاوض من خلال لجنة مشتركة تؤسس بدعم من الأمم المتحدة، وتكون اللجنة المشتركة المنبر المناسب لطرح أية قضايا تتعلق بتفسير هذا الاتفاق وتنفيذه".

يشار إلى انه شارك في هذا اللقاء من مستشاري رئيس الجمهورية الدكتور عبد الكريم الارياني وعبد الوهاب الانسي وسلطان العتواني وعبد الله احمد غانم وصالح الصماد والدكتور رشاد العليمي فضلا عن مشاركة رئيس اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني يحيى منصور أبو أصبع .

Total time: 0.0476