أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مدير البحث الجنائي يرفض أوامر النائب العام ونيابة الاستئناف بشأن نقل المحامي النمر إلى النيابة العامة

- صنعاء

رفض مدير البحث الجنائي بصنعاء العقيد حميد بجاش أوامر النائب العام ونيابة الاستئناف بنقل المحامي احمد النمر من البحث الجنائي الى النيابة العامة كما منع عضو نيابة الاستئناف ووكيل نيابة البحث وفريق نقابة المحامين من مقابلة المحامي النمر.

وادان فريق نقابة المحامين المكلف بمتابعة القضية تعسفات مدير البحث بجاش ورفضه أوامر النيابة العامة مطالبا برفع الصفة الضبطية القضائية عنه وإحالته للتحقيق.
من جهة أخرى نظمت اليوم نقابة المحاميين اليمنيين و أهالي المحامي “أحمد النمر” ،وقفة احتجاجية أمام النائب العام بالعاصمة صنعاء للمطالبة بوقف التعسفات ضده واطلاق سراحه .

وطالب المحتجون بسرعة الإفراج الفوري عن المحامي “أحمد النمر” المحتجز من قبل السلطات الأمنية منذ ثلاثة أيام.
ورفع المحتجون شعارات طالبت بتطبيق أحكام الدستور والقانون وتعليمات النائب العام في التعامل مع المحامي “النمر”

كما رفع أهالي المحامي النمر لافتات كتب عليها “خطف واعتقال المحامي احمد النمر مخالفة للدستور والقانون وتعليمات وتوصيات النائب العام” ،و”أوقفوا التعسفات ضد المحامي أحمد النمر ” ، “متضامنون مع املحامي أحمد النمر” .

واتهم أهالي النمر جهات وصفوها بالنافذة في الدولة باستغلال السلطات لتصفية حساباتهم مع المحاميين الناشطين في ثورة “11 فبراير ” الشبابية .
ويقول أهالي النمر أن قضايا فساد في وزارة الكهرباء قام إبنهم المحامي”أحمد” بإيقافها وهي اليوم تمر بعد اعتقاله ومحاولة الصاق الجريمة التي ارتكبت بحق “عدنان المداني” به .

و”عدنان المداني” هو أحد نقابيي وزارة الكهرباء تعرض للإعتداء من قبل مجهولين قاموا بصب مادة كيماوية على جسده في شهر سبتمبر الماضي .

Total time: 0.2039