أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

الرئيس على عبد الله صالح يصف انتفاضة الشعب اليمني والسوري مؤامرة خارجية خلال اتصاله بالرئيس السوري بشار الأسد

- خاص

قالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية إن الرئيس علي عبدالله صالح أجرى اتصالا هاتفياً مع نظيره السوري بشار الأسد اليوم الجمعة "جرى خلاله بحث مجالات التعاون بين اليمن وسوريا".


وخلال الاتصال أيضاً، وصف صالح ما يحصل في اليمن وسوريا بـ"المؤامرة التي تستهدف زعزعة واستقرار المنطقة ووحدتها الوطنية في إطار تنفيذ أجندة ما يسمى بالفوضى الخلاقة والشرق الأوسط الجديد" حسبما قال.


ويشير الرئيس على عبد الله صالح بـ"المؤامرة" إلى الانتفاضة الشعبية الواسعة التي تجتاح اليمن منذ ثلاثة أشهر للمطالبة بتنحيه عن السلطة ومحاكمته، فضلاً عن الاحتجاجات الواسعة التي اندلعت منذ أسابيع في سورياً ضد حكم بشار الاسد.



ويقول النظام السوري إنه يتعرض لمؤامرة دولية وعربية بسبب "مواقفه القومية المساندة للمقاومة"، في حين يدعي علي صالح هو الآخر إن الاحتجاجات ضده في اليمن تحظى بتمويل خارجي. واتهم يوم الخميس الفائت في مقابلة مع قناة روسيا اليوم، دولة قطر بـ"تمويل الفوضى في اليمن".

ويواجه الرئيسان على عبدالله صالح وبشار الأسد انتفاضة شعبية تطالب الرئيس صالح بالتنحي وبشار الأسد بالإصلاحات .. كما واجه بشار الأسد المتظاهرين بالرصاص الحي مما ادت الى سقوط اكثر من 400 قتيل في سوريا ومقارب لها في اليمن كما اشارت لذلك بعض المنظمات الحقوقية.

Total time: 0.0682