أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السكرتير الصحفي لمدير مكتب رئيس الجمهورية لـ "اخبار الساعة" : اختطاف بن مبارك فرض واقع جديد، وتعطيل للعمل السياسي

- خاص

قال السكرتير الصحفي لمدير مكتب رئيس الجمهورية مختار الرحبي إن استمرار اختطاف الحوثيين للدكتور احمد عوض بن مبارك هو محاولة لتعطيل العمل السياسي وفرض واقع جديد يتم فرضة من قبل الحوثيين الذين اقتحمو العاصمة صنعاء فى 21 سبتمبر ويرفضون حتى اللحظة تفيذ بنود اتفاقية السلم والشراكة التى تنص على خروج مليشياتهم فور اعلان الحكومة وهو مالم يتم تنفيذة حتى الان .

وأضاف الرحبي في تصريح صحفي لـ "اخبار الساعة" ان اختطف رجل وطني بحجم الدكتور احمد عوض يهدد بنسف العملية السياسية برمتها ويعيدنا الى مربع الصفر وان عملية الاختطاف تتنافى مع كافة القوانيين والاعراف ويعتبر جريمة تتعارض مع العمل السياسي حيث لا يقوم بعمليات الاختطاف والاخفاء الا العصابات والجماعات المسلحة الخارجة عن القانون .

وتابع قائلا: وانا ادعو جماعة الحوثي الى سرعة الافراج عن الدكتور احمد عوض بن مبارك والاعتذار الغوري عن هذ العمل الجبان والذي سيمثل نقطة سوداء فى تاريخ الجماعة التى اصبحت تمثل خطر على العملية السياسية بفعل ماتقوم به من عمليات ابتزازية الغرض منها الحصول على مكاسب سياسية .

ودعا الرحبي في ختام تصريحه جميع الاطياف السياسية لادانة عملية الاختطاف كما دعا الناشطين وشباب الثورة للتصعيدمن خلال الوقفات الاحتجاجية والمسيرات حتى يتم اطلاف سراح الدكتور احمد عوض .

Total time: 0.0599