أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ما قبل الهجوم على دار الرئاسة، (تفاصيل) وقائع وتطورات الموقف

- صنعاء

شوهدت تحركات لأسلحة ثقيلة ودبابات بجوار النهدين ومعسكر السواد وجبل عصر المطل على صنعاء ومعسكر القوات الخاصة.

جاء ذلك عقب تأكيد خدمة اخبارية تابعة لجماعة الحوثي، إن قوات الحرس الرئاسي نشرت عدداً من الكتائب في شوارع رئيسية وسط العاصمة صنعاء.

وذكرت خدمة "نبض المسار موبايل" التابعة للحوثي في خبر عاجل إن الرئيس هادي نشر كتائب من قوات الحماية الرئاسية ببعض شوارع صنعاء بعد تعبئتها على التصادم مع المواطنين واللجان الشعبية على خلفية رفض الشعب لمشروع الاقلمة حسب الخدمة.

وأتبعت الخدمة الخبر العاجل بخبر آخر عن "تحركات سياسية وعسكرية مدفوعة من السعودية وأميركا لتحريك الجيش لإستهداف عناصر جماعة الحوثي المسلحة -اللجان الشعبية-".

وفي ذات السياق ذكرت قناة العربية أن تعزيزات عسكرية من محافظتي عمران وصعدة، شمال اليمن، وصلت إلى صنعاء في ضوء تفاقم الأزمة بين الحوثيين وبين الرئاسة والحكومة اليمنية.

ونقلت القناة عن شهود عيان في عمران أن أعداداً كبيرة من المسلحين والعربات العسكرية شوهدت وهي متجهة إلى صنعاء قادمة من صعدة وعمران.

وهاجم الحوثييون منذ فجر اليوم دار الرئاسة المدججة بمختلف الأسلحة الثقيلة المتنوعة، والتي تحيط بها جبال النهدين المترسة بأنواع الآليات العسكرية، والصواريخ، وتمكنوا من السيطرة على عدة نقاط قريبة من الرئاسة، واحتلوا مباني، وسط مناطق آهلة بالسكان.

Total time: 0.0679