أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

جوجل الأولى في قائمة الشركات “المرموقة” في امريكا

- عبد الكريم الحزمي

رصد أحدث إستقصاء للرأي أن عملاق البحث جوجل يحتفظ بالمركز الاول ، من حيث قوة السمعة ، لدى الامريكان .

التقرير الذى نقل نتائج الدراسة نشره موقع بزنس انسايدر نقلاً عن وكالة harrisinteractive للتحليلات ، وشارك فيه مايقرب من 30000 شخص ، وطلب من المشاركيين تقييم 60 شركة من أبرز الأسماء الاقتصادية في الولايات المتحدة الامريكية ، في ستة محاور وهي : الاداء المالي ، بيئة العمل ، الرؤية والقيادة ، المسؤولية الاجتماعية ،المنتجات والخدمات.

و تصدرت جوجل الاستفتاء في المجمل بأكبر عدد من النقاط ، علاوة على تصدرها الترتيب في مجالين من مجالات التقييم وهي الاداء المالي ، وبيئة العمل ، ويصدر الاستفتاء في نسخة واحدة فقط سنوياً ، ويقيم أداء الشركات طوال الاثنى عشر شهر المنصرمة .

وكانت جوجل قد ختمت إستقصاء العام الماضي في المركز الثالث ، وجاء صعودها الى قمة الترتيب في هذا العام ، لتحل مكان شركة Berkshire Hathaway التي تراجعت الى المركز الرابع في ترتيب هذا العام .

ويعتبر تحقيق جوجل المركز الأول لهذا العام إنجاز رائع ، بالمقارنة مع الإنخفاض المالي الذي شهدته أسهم جوجل في الفترة الأخيرة ، بالاضافة الى دخول جوجل في نزاعات قضائية متعددة بشأن قوانين حماية الخصوصية ومنع الاحتكار ، مع منظمات المجتمع المدني في الولايات المتحدة الامريكية .

و شهدت قائمة الشركات العشر الاوائل كل من ابل في المركز الخامس (بصعود 7 مراكز عن العام الماضي ) ، وانتل في المركز السادس (للعام الثاني على التوالي) ، وامازون في المركز الثامن (بصعود درجة واحدة للامام) ، بينما خرجت مايكروسوفت من سباق العشرة الاوائل ، وقبعت في المركز السادس عشر في ترتيب هذا العام ، في حين دخل موقع الفيسبوك في المركز 31 ، بعد ظهوره للمرة الاولى هذا العام .

Total time: 0.0653