أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

مجلس الامن الدولي يرفض ربط الإرهاب بالدين

- صباح الذيباني

أشاد مجلس الأمن الدولي بالإعلان عن مقتل أسامة بن لادن، مشيراً إلى أن الأمر يتعلق بـ"تطور أساسي" في الحرب ضد الإرهاب.

وقال رئيس مجلس الأمن لهذا الشهر سفير فرنسا لدى الأمم المتحدة جيرار ارو في بيان إن المجلس "أعرب عن ارتياحه لإبلاغه أن سامة بن لادن لن يعود بعد الآن قادراً على تنفيذ اعتداءات إرهابية وخطف الإسلام لتبرير أعمال القتل"، وجدد التأكيد على "أن الإرهاب لا يمكن ولا يجوز أن يربط بديانة وهوية وحضارة أو مجموعة".

وأوضح أن "مجلس الأمن يقر هذا التطور الأساسي، وكذلك النجاحات الأخرى التي سجلت في إطار الحرب على الإرهاب، وحث جميع الدول على البقاء حذرة وتكثيف جهودها في مكافحة الإرهاب".

من جانب آخر، قالت الهند إن قتل بن لادن في داخل باكستان يبرهن مرة أخرى على أن هذا البلد مازال ملاذاً للمتشددين.

وجاء رد الفعل الصارم لنيودلهي بعد أسابيع من اتخاذ زعماء البلدين خطوات لإعادة بناء العلاقات مستغلين جو حسن النوايا الذي تولد عن مباراة كريكيت بين فريقي البلدين شاهدوها معاً في بلدة موهالي بشمال الهند.

وقال وزير الداخلية الهندي "ب. شيدامبارام": "في بيان لاحظنا بقلق بالغ أن جزءاً من البيان الذي قال فيه الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن المعركة التي قتل فيها أسامة بن لادن وقعت في أبوت آباد في عمق باكستان".

وأضاف: "هذه الحقيقة تؤكد قلقنا من إرهابيين ينتمون لمنظمات مختلفة يجدون ملاذاً في باكستان".

وقال عدي باسكار مدير معهد الدراسات والتحليلات العسكرية ومقره نيودلهي إن "الهند تلاحظ منذ وقت طويل ان المؤسسة الباكستانية تقدم الدعم للجماعات الإرهابية وفي الوقت نفسه تنفي ذلك".

المصدر : العربية

Total time: 0.0539