أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

تصريح مفاجئ للقوى.. إيران: أسلحتنا في خليج عدن تضاهي الدول الكبرى

- صنعاء

قال قائد القوات البحرية الإيرانية حبيب الله سياري إن الاسلحة والمعدات البحرية المتواجدة في شمال المحيط الهندي وخليج عدن تضاهي معدات الدول القوية.

وأضاف الادميرال سياري في الملتقى الاول للجودة و'الارتباط مع زبائن مؤسسة الصناعات البحرية' الذي عقد بحضور عدد كبير من مسؤولي القوات المسلحة ومؤسسة الصناعات البحرية، أن القوات البحرية للجيش ومؤسسة الصناعات البحرية التابعة لوزارة الدفاع، تعملان سوية لتعزيز قوة الجمهورية الاسلامية في البحار.

واشار الى الانجازات التي تحققت بفضل جهود خبراء وكوادر الصناعات البحرية التابعة لوزارة الدفاع في تصنيع المعدات ووضع احدث انجازاتها بتصرف القوات البحرية، بحيث ان ايران اصبح لديها حضور بحري قوي في شمال المحيط الهندي وخليج عدن اسوة بالدول القوية في هذا المجال.

واكد الادميرال سياري ان العالم ينظر الى القوات البحرية للجمهورية الاسلامية الايرانية كقوة بحرية متواجدة في المياه الحره لخدمة المصلحة الوطنية والعقائدية وللدفاع ومراقبة المياه وسواحلنا.

وصرح قائد سلاح البحر للجيش، ان القوات البحرية تعتبر قوة استراتيجية وان التواجد في المياه الحرة مهم جدا واستراتيجي، ونسعى الى التواجد المستمر.

كما اشار الى اهمية بحر عمان والشريط الساحلي لبلادنا وقال ان القائد العام للقوات المسلحة يرى ان بحر عمان وسواحله بمثابة كنز وثروة للجمهورية الاسلامية، لذا فان توسيع الخط الدفاعي في المحيطات وتطوير وأعمار سواحل مكران من الاهداف الاساسية وعلى رأس القضايا الستراتيجية لايران.

وقال ان الحفاظ على مصالحنا في بحر عمان وشمال المحيط الهندي، واجب مهم يقع على عاتق جميع القوات المسلحة.

واشار قائد سلاح البحر للجيش الى ان 90 بالمائة من واردات وصادرات العالم تجري عن طريق البحر لذا فان الحفاظ على أمن البحار يعد موضوعا اساسيا لجميع الدول بمافيها ايران ويتحقق هذا الأمن في ظل تعزيز سلاح البحر.


*وكالة الأنباء الإيرانية

Total time: 0.055