أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الدكتورة اليمنية امل يحي حسان تنال جائزة ثاني افضل جراح للعام 2015م

- رياض الزواحى
حصلت  الدكتورة  والباحثة اليمنية أمل يحيى حسان طبيبة النساء والولادة في المستشفى السعودي الالماني  بصنعاء على  جائزة ثاني أفضل جراح للعام 2015 م من مؤتمر ومعرض الصحة العربي السنوي الذي انعقد الاسبوع الماضي  في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة .
 
وللمرة الأولى منذ انطلاق المؤتمر قبل 40 عام تحصد اليمن جائزة ثاني أفضل جراح للعام 2015 م من بين المرشحين في المرحلة النهائية البالغ عددهم 150 طبيبا من كلا من الإمارات وقطر والكويت ولبنان والسعودية في هذا المؤتمر الطبي  الذي  افتتح قبل 40 عاما الذي يمثل  اليوم اكبر مؤتمر ومعرض في الشرق الاوسط والثاني على مستوى العالم  .
 
وتم اختيار  الطبيبة اليمنية  امل حسان  من ضمن 150 طبيبا مرشحا في مجال الرعاية الصحية من جميع الدول المشاركة في هذا التجمع الطبي  الدولي الذي يضم نحو 20 مؤتمرا علميا متخصصا في جميع المجالات الطبية والابتكارات والعلوم الطبية كل عام .
 
واشارت الدكتورة امل حسان في حوار تصريح صحفي عقب وصولها الى اليمن  الى ان هذه الجائزة  تمنح لأول مرة لطبيبة يمنية وتمثل انجاز  للقطاع الصحي في اليمن وللكادر اليمني الذي تميز بالكفاءة العلمية في الكثير من المحافل الدولية .
 
وأكدت ان  لجنة التحكيم  في المؤتمر هي لجنة دولية مكونة من ثمانية حكام مصنفين ويحضون بتقدير دولي وعالمي  يقوموا  مقارنة عمر الشخص المتقدم مع مقدار الانجازات التي قدمها خلال مسيرته الطبية ومن خلال هذه المعايير يتم تصنيف واختيار الفائز بالجائزة .
 
وثمنت مساندة  كل من مكنوها من المشاركة في هذا المؤتمر الطبي العالمي كممثلة عن اليمن وعن المستشفى السعودي الألماني بصنعاء  تحديدا ما ثمنت دعم الدكتور عبدالله الداعري المدير التنفيذي للمستشفى السعودي الالماني  وكل   كوادر المستشفى  الذي يمثل نموذج مشرف للقطاع الصحي اليمني .
 
كما لافتت الدكتورة امل يحيى حسان  الى القطاع الصحي الحكومي  في اليمن بحاجة الى معالجات جوهرية ليواكب الخدمات الصحية في دول العالم لاسيما في مجال الرعاية الاولية لاسيما في ظل ارتفاع معدلات وفيات الامهات والاطفال بسبب نقص الخدمات الاولية  في المناطق الريفية .
 
متمنية ان يتطور النظام الصحي في اليمن بشكل كامل ليستطيع خدمة الانسان في اليمن لاسيما والكوادر اليمنية تعتبر من افضل الكوادر الطبية في العالم .
 

Total time: 0.0476