أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

في محاولة اختطاف دكتورة جامعية تَلحق به الشرطة وتنقلب سيارة الخاطف

- متابعة خاصة - سبق
استطاع رجل أمن يعمل بالمرور السري بمنطقة جازان إحباط محاولة اختطاف محاضرة تعمل بجامعة جازان، بعد أن استقلت سيارة مع مواطن بقصد الذهاب إلى الجامعة لأداء عملها اليومي، وذلك بعد تأخر سائقها عليها.
 
وخرجت الأستاذة الجامعية من شقتها بحي المطار بمدينة جازان بعد تأخر سائقها عليها، واضطرت إلى استيقاف سيارة يقودها مواطن يبلغ من العمر 28 عاماً، ليوصلها إلى مقر عملها.
 
وفوجئت الأستاذة الجامعية بأن المواطن يغيّر وجهته صوب محافظة صبيا، ثم طالبها ببطاقة الصراف الخاصة بها وإلا سيقتلها.
 
وفوجئ قائد السيارة بوجود نقطة تفتيش للمرور في الطريق، فحاول العودة من الشارع نفسه بشكل مخالف ومعاكس لنظام السير؛ وعندئذ لاحظ رجل مرور سري هذا التصرف فطلب منه التوقف فرفض الامتثال.
 
ولاحظ رجل الأمن فتاة تجلس في المقعد الخلفي وهي تحاول النزول من المركبة، دون أن تستطيع ذلك.
 
وحاول قائد السيارة تغيير مساره إلى طريق ترابي لكي لا تلحق به الدوريات الأمنية؛ إلا أن السيارة انحرفت وانقلبت.
 
وباشرت فرقة تابعة للهلال الأحمر الموقع ونقلت قائد السيارة والأستاذة الجامعية إلى مستشفى جازان العام؛ واتضح أن قائد المركبة اختطفها وهي من جنسية آسيوية وتعمل محاضرة بجامعة جازان.
 
وقال المتحدث باسم شرطة منطقة جازان الرائد عبدالرحمن الزهراني: "الجاني هدّد الدكتورة الجامعية بأنها إذا أبلغت النقطة الأمنية التي ظهرت على الطريق فسيقتلها، كما طلب منها مبلغاً من المال وبطاقة الصراف".
 
ولم يصب قائد السيارة أو ضحيته بأي أذى جراء الحادث، وخرجا من المستشفى، فيما حررت الشرطة محضراً بالواقعة، وما زال التحقيق مستمراً تمهيداً لإحالة المواطن إلى هيئة التحقيق والادعاء العام. 

Total time: 0.0938