أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير الدفاع يقيل قائد المنطقة العسكرية الثالثة

- صنعاء
اقدمت وزارة الدفاع المعين وزيرها من قبل جماعة الحوثي على اقالة قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء احمد سيف اليافعي في قرار غير معلن. 
 
وأورد موقع وزارة الدفاع على نشر خبر بقيام قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء احمد المحرمي في زيارة عسكرية لمحافظة شبوه والاطلاع على احوال المقاتلين المرابطين في مواقع الحماية الأمنية لشركة اوكسن لإنتاج النفط والاطلاع على سير تنفيذ المهام المنوطة بوحدات الحماية التابعة للواء 19 مشاه.
 
وهو ما يؤكد اقالة اللواء اليافعي الذي رفض الانضمام للجنة الأمنية العليا المشكلة من قبل الحوثيين وتعهد بالوقوف إلى جانب القبائل المدافعة عن مصالح الشعب في المنطقة الثالثة وخاصة في محافظة مأرب.
 
وحتى الآن لا يعرف موقف وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي ورئيس الجنة الأمنية العليا المعين من قبل جماعة الحوثي ولم يصدر منه توضيح أو نفي وهو ما يشير إلى حدوث التغيير. الجدير ذكره أن الشارع اليمني الذي كان مشغوفا بحب الصبيحي لا يزال بعد في صدمته من تصرفات الرجل الذي كانوا يعولون عليه بلم شمل المؤسسة العسكرية وعدم السماح لأي طرف سياسي الاستحواذ عليه أو السيطرة عليها وأن يعمل على جعلها مؤسسة وطنية مهمتها الدفاع عن الوطن وحماية المواطن وهو مالم يحدث حتى الآن.

Total time: 0.0556