أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تعليق المفاوضات بين الاطراف السياسية والحوثيين يتجهون لإجيتاح عدن عسكريا

- صنعاء

كشفت مصادر سياسية ان الاطراف اليمنية المجتمعة للحوار مع المبعوث جمال بن عمر فشلت في التوصل الى تفاهمات مشتركة ومن المتوقع تعليق المفاوضات الى اجل غير مسمي بسبب التطورات الحاصلة بعد مغادرة الرئيس هادي إلى عدن وتواصل جمال بن عمر معه اليوم وطلب هادي له بنقل الحوار الى عدن ..

وفي هذا السياق قال القيادي في “الحراك الجنوبي” المشارك في الحوار محمد حلبوب لـ”السياسة الكويتية” إن “المشاورات علقت إلى أجل غير مسمى ونحن المشاركون فيها عن مكون “الحراك” تقدمنا بطلب إلى بن عمر لفك ارتباط الجنوب عن إقليم أزال الذي يسيطر عليه الحوثيون”, مضيفاً ” ماداموا لا يريدون الرئيس هادي ولا يريدوننا نحن الجنوبيين ومن في هذا الإقليم يريدون السيطرة على السلطة لوحدهم فليس أمامنا إلا فك الارتباط مع هذا الإقليم”. وكشف حلبوب “أن القيادي في جماعة الحوثي حمزة الحوثي هدد بحضور بن عمر باجتياح عدن, لكننا قلنا له إننا سنقاومكم وسنهزمكم”.

من جانبهم افاد شهود عيان انهم شاهدو اليات ومدرعات عسكرية تابعة للحوثيين تتجة نحو المحافظات الجنوبية منذ فجر اليوم في تعنت حوثي واضح واصرار على جر اليمن الى مربع الحرب الاهلية .

كما افادت مصادر مطلعة ان الحوثيين اصدرو توجيهات للجان الشعبية التابعة لهم للاحتشاد في المعسكرات والمراكز العسكرية التى يسيطرون عليها استعدادا لإجتياح المحافظات الجنوبية فيما تؤكد المصادر ان الجيش في المناطق العسكرية التى لا يسيطر عليها الحوثيين وكذلك القبائل مستنفرين بشكل كامل استعدادا لاي خطوات او قرارات متهورة يقدم عليها الحوثيين ..

Total time: 0.0602