أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أحزاب اللقاء المشترك تدين مجازر النظام بحق المتظاهرين سلميا.. وتعتبر سكوت المجتمع العربي والدولي عنها ضوء اخضر للنظام

- خاص

ناشدت أحزاب اللقاء المشترك الأشقاء في الخليج والجامعة العربية والأصدقاء في أوروبا وامريكا وكل أحرار العالم للتدخل وممارسة ووقف المجازر التي ترتكبها قوات علي صالح ضد المعتصمين سلمياً في صنعاء وتعز والحديدة.

وطالبت أحزاب المشترك المجتمع الدولي للقيام بدوره الانساني والأخلاقي لإيقاف المجازر المستمرة ضد المعتصمين سلمياً والمطالبين بحقوق مشروعة والتي تصاعدت وتيرتها مساء اليوم الأربعاء خاصة في العاصمة صنعاء ومدينتي الحديدة وتعز, وسقط خلالها عدداً من الشهداء ومئات الجرحى بالرصاص الحي وإختناقات بالغازات السامة.

وإذ تدين احزاب المشترك هذه المجازر التي تعد جرائم ضد الإنسانية وتستهدف مئات الآلاف من الشباب العزل الذين يواجهون مختلف أنواع الأسلحة بصدور عارية, فإنها تؤكد أن هذه الدماء التي تسيل لن تزيد الشباب إلا إصراراً على تحقيق مطلبهم الأساسي بإسقاط نظام يسفك دماء أبناء شعبه بأعصابٍ باردة ودون وازع ديني أو أخلاقي أو إنساني.

وتعتبر أحزاب المشترك أن الصمت العربي والدولي تجاه المجازر التي ارتكبتها سابقاً قوات عسكرية وامنية يديرها أقارب صالح مع مجاميع مسلحة مأجورة, فهم انها ضوء أخضر للإستمرار فيها بصورة أفظع من السابق ويتوجب على المجتمع الدولي إتخاذ إجراءات حازمة لوقف هذه المجازر.

                         بلاغ صحفي صادر عن احزاب اللقاء المشترك

                                             11 مايو 2011   

تعليقات الزوار
1)
اليمن الكبير -   بتاريخ: 12-05-2011    
لعل المشترك قد كشف اوراقة يريد ان يزحف ويريد ان يقتل ويريد ان يجعل من السلطة الشماعة وبهذا بلغوا الاصلاح يخجل من نفسة فالشعب قد عرف كل شىء وسوف يقف لهم بالمرصاد والايام بيننا

Total time: 0.0652