أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

ورشة عمل في لحج حول واقع الرعاية الاجتماعية في المحافظة كحق إنساني و دستوري من مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بالتعاون مع مؤسسة المستقبل

- خاص / لحج

نظم مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بالتعاون مع مؤسسة المستقبل الدولية صباح أمس في قاعة اتحاد نساء اليمن بمدينة الحوطة بمحافظة لحج ورشة عمل حول الرعاية الاجتماعية في محافظة لحج كحق إنساني ودستوري.

وشارك في أعمال الورشة مدراءا مكاتب الرعاية الاجتماعية في مديريات المحافظة ومدير مكتب الرعاية الاجتماعية بالمحافظة وممثلون  عن منظمات المجتمع المدني ومواطنون ممن لم يحصلوا على حقهم في الرعاية الاجتماعية الحكومية.

 

وفي تصريح للأخت سماح جميل المدير التنفيذي للمشروع قالت يأتي انعقاد هذه الورشة استكمالا لسلسلة من الأنشطة والفعاليات يتم تنفيذها في محافظة لحج وهي ورشة العمل الرابعة في لحج والخاصة بحق الرعاية الاجتماعية ومدى حصول الفئات المستحقة عليه ،منوها بان المشروع يهدف إلى معرفة كيف يتم التعامل مع هذا الحق ومن هي الأسر والإفراد المستحقين لها .

 

وقالت أن المشروع يجسد مبدأ الشراكة  المجتمعية في مساعدة المواطنين وحل مشكلاتهم ومواجهة الصعوبات التي يواجهونها ، بمشاركة منظمات المجتمع المدني والجهات الحكومية والمجالس المجالس المحلية وبقية مكونات المجتمع .

 

فيما ألقى الأخ  داؤود علي أحمد نائب رئيس مركز اليمن  والمنسق الإداري  لمشروع نشر ثقافة حقوق الإنسان ورصد الانتهاكات وتقديم المساعدة القانونية في مجال الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية الذي ينفذه المركز بالتعاون مع مؤسسة المستقبل الدولية...

 واستهل كلمته بالترحيب بالحاضرين ثم تناول ما يتعلق بأهداف المشروع وأهمية انعقاد هذه الورشة التي ستقف أمام التقرير الذي أعده فريق الرصد حول واقع الرعاية الاجتماعية في محافظة لحج وأبرز الصعوبات التي تواجه حق الحصول على الرعاية الاجتماعية الحكومية لكل المحتاجين المستحقين لهذه الرعاية الحكومية.

وأكد على أهمية الشراكة بين منظمات المجتمع المدني والمجالس المحلية والسلطات المحلية من أجل تحديد أبرز المشكلات والمعاناة التي تواجه المجتمعات المحلية ووضع الحلول والمعالجات لها.

وقد قام فريق الرصد الميداني للمشروع باستعراض محتويات تقرير الرصد حول واقع الرعاية الاجتماعية في محافظة لحج وأبرز الملاحظات التي تعيق حصول المستحقين للإعانة الاجتماعية الحكومية بما يلبي الحاجات الضرورية للمستحقين.

 

Total time: 0.0576