أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سياسي يمني : يبدي استغرابه من القرارات التي يصدرها هادي .

أبدى الكاتب والمحلل السياسي  مصطفى راجح  استغرابه من القرارات التي يصدرها الرئيس عبد ربه منصور هادي  الذي يصدر قراراته بتعيين قيادات جنوبية مستثنيا أي كفاءة من الشمال  ةاخر قرار له اليوم بتكليف  وزير خارجية "جنوبي .

متسائلا لماذا كل فريق عمله  ومن يعينهم " جنوبيون " .

وأشار بالقول ألم يجد الرئيس هادي اسما واحداً من الشمال يشاركه اصطفافه السياسي حول شرعيته ، ليضمه لفريق عمله الرئاسي أو العسكري أو الدبلوماسي " الخارجية "

وقال راجح هل ممارسة عبد ربه لمهامه من عدن كعاصمة مؤقتة للجمهورية اليمنية يقتضي بالضرورة أن يكون كل فريق عمله ومن يعينهم جنوبيون .

وتابع لماذا لا يجسد هادي في تعييناته وفريق عمله بعدن البعد الوطني لكل الجغرافيا اليمنية ، لتشاركه التصدي لمشروع الهيمنة والاجتياح المتمترس في العاصمة صنعاء .

مختتما منشور له على صفحته بــ «الفيسبوك»هل اقتصر إعلان الحرب من قبل تحالف الهيمنة في صنعاء ، على الجنوب فقط ، أم على كل المعارضين لهيمنتهم ؛ في كل الجغرافيا اليمنية : في الجوف وعمران وصنعاء وهمدان ومأرب وإب وتعز ورداع والبيضاء.

هذا وكان الرئيس هادي اصدر في الأيام الماضية قرارات جمهورية بتعيينات رفيعة في الدولة منها مدير مكتب رئيس الجمهورية وسكرتيرا للشؤون الأمنية وأخر قرار له اليوم بتكليف وزير الصحة في الحكومة المستقيلة وزيرا للخارجية .

المصدر : خاص

Total time: 0.057