أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

مسئول إيطالي يبلغ الشرطة عن منتقبة رآها بالطريق

- عبد الكريم الحزمي
شاهد رئيس مجموعة حزب رابطة الشمال في مجلس مدينة اوديني بشمال إيطاليا امرأة ترتدي النقاب أثناء تجوله بسيارته، فقام بتصويرها وسارع إلى إبلاغ الشرطة.
وفور وصول البلاغ فقد هرعت الشرطة إلى مكان تواجد المرأة وطلبت منها أوراق الهوية لكنها لم توقع عليها أية غرامة.
وذكرت جريدة الماسجيرو الإيطالية أن لوكا دودولو رئيس مجموعة حزب رابطة الشمال في مجلس مدينة اوديني حاول تقديم مبرر لإقدامه على إبلاغ الشرطة عن المرأة التي كانت زوجة مهندس بالمدينة.
ذريعة المسئول الإيطالي في إبلاغ الشرطة
وقال دودولو: "في هذه الأوقات لا يمكن أن تعرف ما يمكن أن يختبئ تحت الثوب الأسود، وبالإضافة إلى أنها كانت متجهة نحو الكاتدرائية وهي هدف حساس"، على حد كذبه.
وأضاف المسئول المحلي الإيطالي:"أثناء مروري بوسط المدينة شاهد المرأة وزوجها الأجنبي مع طفل في عربة أطفال، فتوجهت إليه وأخبرته أنه لا يجوز التجول بمثل هذه الملابس".
وأردف دودولو: "لكن الرجل لم يعرني انتباهًا فأعدت ما قلته بالإنجليزية لكنه تجاهل كلامي فسارعت بإبلاغ الشرطة التي حضرت في دقائق ليتضح أن الرجل هو مهندس يتلقى تدريبًا بأحد الشركات الكبرى بالمدينة والسيدة زوجته".
فرض الغرامة على المنتقبات في إيطاليا
يشار إلى أن الشرطة في مدينة نوفارا شمال غرب إيطاليا أوقفت امرأة مسلمة ترتدي النقاب، وذلك بحجة تنفيذ أمر صادر عن عمدة المدينة بحظر ارتدائه، ويعرض من تخالف ذلك لغرامة تصل إلى خمسمائة يورو.
وبحسب وكالة الأنباء الإيطالية فقد قالت مصادر أمنية إن عناصر من سلاح "كارابينييري" أوقفوا المرأة المسلمة وهي في داخل مبنى للبريد، وتم التعرف على هويتها.
وكان العمدة "ماسيمو جوردانو" من رابطة الشمال قد أصدر قراره ضد النقاب مطلع العام الجاري، وتضمن حظر ارتداء أي زي يحول دون التعرف على الشخص في مبنى عام أو حكومي
وقال العمدة في تعليق له على توقيف المرأة المسلمة: "كنت أتمنى عدم الانتقال إلى المرحلة التنفيذية للأمر معولاً على الحس السليم للجميع"، وفق زعمه.
وأضاف: "لكن يبدو أن البعض لا يريد تفهم أن المجمتع لا يقبل رؤية النقاب في الأماكن العامة"، حسب ادعائه.

Total time: 0.0541