أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

إصابة 15 بغارة "إسرائيلية" على موقع للقسام

- عبد الكريم الحزمي
أصيب 15 فلسطينيًا ليل الثلاثاء بجروح وصفت حالة اثنين منهم بأنها حرجة في غارتين "إسرائيليتين" استهدف إحداهما موقعًا للتدريب تابعًا لـ "كتائب عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس" في بيت حانون شمالي قطاع غزة.
وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام دائرة الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية "أصيب 15 مواطنًا في القصف الإسرائيلي في بيت حانون"، واصفًا حالة اثنين منهم بأنها "خطيرة وحرجة".
خسائر مادية
وأفاد شهود عيان أن الطائرات "الإسرائيلية" أطلقت صاروخين على الأقل باتجاه موقع التدريب، وأن دمارًا كبيرا لحق بمسجد عمر بن الخطاب، المجاور لموقع التدريب، كما لحقت أضرار وخسائر في عدد من المنازل المجاورة.
والموقع الذي استهدفته الغارة الإسرائيلية في بيت حانون كان قد تعرض للاستهداف قبل ثلاثة أيام. وتحدثت تقارير عن قيام قوات "إسرائيلية" بتوغل محدود شرقي بيت حانون عقب الغارة، حيث جرت اشتباكات مع المقاومة، بحسب مراسل "الجزيرة نت".
قصف مطار غزة
وفي رفح جنوبي غزة، قصفت طائرات الاحتلال مطار غزة المدمر بأربعة صواريخ على الأقل دون الإشارة إلى وقوع إصابات.
وأفادت التقارير أن الطائرات "الإسرائيلية" من طراز أف 16 أطلقت أربعة صواريخ على منطقة المطار الواقعة شرقي رفح، فيما نقل عن مصادر "إسرائيلية" قولها إن المنطقة توجد أنفاق يستخدمها الفلسطينيون بغية التجهيز لاستهداف الجنود "الإسرائيليين".
يأتي التصعيد "الإسرائيلي"، بعد ساعات من تبنى فصائل المقاومة إطلاق صواريخ وقذائف الهاون على المواقع "الإسرائيلية" ردًا على العدوان المتواصل على سكان قطاع غزة.

Total time: 0.9953