أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

محطة مأرب الغازية خلال الساعات القادمة ستعاود عملها، ومصدر يوضح سبب خروجها عن الخدمة بالكامل

- صنعاء
يعم الظلام الدامس معظم محافظات الجمهورية اليمنية عقب تعرض خطوط نقل الطاقة الكهربائية مأرب ـ صنعاء لاعتدائين متتاليين، الاثنين 13 أبريل 2015، وخروج المنظومة الوطنية للكهرباء عن الخدمة بالكامل.
 
فيما تتفاقم ازمة المشتقات النفطية، توقفت محطات توليد الطاقة الكهربائية المشغلة في بعض المحافظات، وتسبب بانقطاع التيار الكهربائي لاكثر من 14 ساعة حتى الان.
 
من جانبه قال مصدر مسؤول بمحطة مأرب الغازية ان المحطة خرجت عن الخدمة بالكامل، الاثنين، جراء المواجهات التي اندلعت في منطقة الجدعان بين القبائل والحوثيين.
 
واوضح المصدر لوكالة خبر للانباء ان الدائرة الاولى تعرضت لاعتداء بفرضة نهم، وان الفريق الهندسي التابع للمؤسسة العامة للكهرباء تمكن من اصلاح الخلل في فرضة نهم الا ان المحطة لم تشتغل كون الاعتداء في منطقة الجدعان حال دون ذلك.
 
ولفت الى ان العمل جارٍ على اصلاح خطوط نقل الكهرباء في منطقة الجدعان، مشيرا الى انها ستعود الى الخدمة خلال الـ24 ساعة القادمة.
 
وتابع: ان محطات توليد الكهرباء التي كانت تعمل بالمحافظات توقفت لعدم توفر مادة الديزل.
 
ودعا المصدر كافة الاطراف السياسية الى تجنيب المنشآت الخدمية صراعاتهم كون المتضرر الاول والاخير هو المواطن اليمني.
 
وكانت خرجت المنظومة الوطنية للكهرباء، صباح الاثنين 13 أبريل 2015، إثر وقوع اعتداءين تخريبيين تعرضت لهما خطوط نقل الطاقة الكهربائية بمحافظة مأرب (شرق اليمن).

Total time: 0.0486