أخبار الساعة » فنون وثقافة » ابداعات ادبية

حفل فني في عدن بمناسبة اعياد الوحدة اليمنية

- عدن - خاص

برعاية الدكتور/ عبد الباري دغيش - عضو مجلس النواب و بالتنسيق مع نادي الميناء الرياضي الثقافي - محافظة عدن - مديرية التواهي ينظم الناشط الحقوقي م. عاد نعمان حفلًا فنيًا ساهرًا تحييه فرقة (مجموعة التواهي) بقيادة الشاب الرائع/ عمر المصري في قاعة النادي - يوم الجمعة القادم 28/5/2010 في تمام الساعة السابعة مساءًا يعتبر الإرث الموسيقي و الغنائي اليمني القديم، جزء من الهوية الثقافية و الفنية لليمن، لما تتمتع به اليمن من تراث موسيقي و غنائي أصيل و منفرد بشهادة عدد من الباحثين العرب و الغرب.
في هذه الحفلة، محاولة متواضعة لإسترجاع و تذكر مجموعة من الأغاني العدنية و اللحجية القديمة التي ظلت راسخة في ذاكرة التاريخ و ذاكرة كل يمني تذوق ذلك الفن الجميل لكبار رواد الفن في اليمن كـ محمد سعد عبدالله و أمل كعدل ... و غيرهم الكثير.
و في هامش الحفلة ستغنى بعض الأغاني المصرية و الخليجية القديمة و الحديثة، التي علمت و حفرت بقوة و وضوح في ذاكرة المستمع كـأغنية (كلمة حلوة و كلمتين) للمغنية المصرية الراحلة داليدا، التي أهدتها الفرقة لليمن بمناسبة مرور 20 عامًا على الوحدة اليمنية الـ 22 من مايو ... و ستعزف الفرقة أيضًا بعض المقطوعات الموسيقية بالجيتار لأغاني غربية.

Total time: 0.0708