أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تقرير رسمي هام الى فخامة الرئيس نتاج اجتماع للمحافظين وقيادة المنطقه الرابعه حول الاوضاع العسكريه والاجتماعيه امس (النص)

- عدن

بسم الله الرحمن الرحيم

اجتمع اليوم الثلاثا ٢٨/٤/٢٠١٥م تمام الحديه عشر صباحا ،

د. محمد علي مارم مدير مكتب رئيس الجمهوريه، السكرتير الخاص لرئيس الجمهوريه مع محافظي لحج وابين و  وكلأ محافظة عدن و الضالع، وقيادة المنطقه العسكريه الرابعه  و عدد من القيادات العسكريه و مدراء الصحه و شخصيات اجتماعيه قياديه هامه.

تم الاجتماع اليوم معهم، وقد رفعنا لهم تحية فخامة الرئيس، وتوجيهه لهم بالالتزام في تمثيل سلطة الدوله من خلال القيام بالمهام المناطه بكل منهم. وكذا تحية وتقدير لشباب المقاومه، لما يقدموه من ملاحم وشرف الحفاظ على حرمة الشعب والوطن.

وقد شكر كل المحافظون والوكلاء و القياده العسكريه في المنطقه والحظور ، رفعو شكرهم وتقديرهم لفخامة الرئيس بكل مايقوم به من دور سياسي  و وطني لرفع راية الوطن بما يطمح به ابناءه .

وقد رفع الجميع عدد من النقاط الهامه، :

١- ان المحافظات، عدن لحج تعز الضالع ابين، هي محافظات منكوبه بمعنى الكلمه.

٢- تؤكد قيادة المنطقه و اجماع كل المحافظين والوكلا والقيادت العسكريه والمدنيه والشخصيات الحاضره، تؤكد رفظها لطريقة الانزال للاسلحه المقدمه للمقاومه، و في نفس الوقت تؤكد قيادة المنطقه انها عملت بجهد لتقييد كل العسكريين المتقدمين اليها من جنود وضباط، وانهم اليوم جاهزين لاستلام التسليح العسري النوعي الذي يخدمها ويخدم المقاومه في تادية مهامها الدفاعيه عن الوطن والعرض، بحيث يتم تسليم الاسلحه عن طريق البحر، الى مدينة التواهي والبريقه، وسوف يتم توزيعه للمقاومه في عدن بشكل اكثر سلامه وفاعليه.

٣-اكد الجتمعون  استعدادهم لتوزيع المعونات الغذائيه بشكل منظم حسب الاليات التي رسموها مع المجالس المحليه والشخصيات الاجتماعيه الفاعله.

٤- لقد اتفق الجميع على رفع المعلومات من المحافظات الى مكتب الرئاسه في عدن لتوحيد العمل .

٥-تم تعيين ناطق اعلامي ، يرفع يوميا تقريرا مفصلا حول واقع الحياة اليوميه بهذه المحافظات، و احتياجاتها و ماتم انجازه من مهام تحت قيادة السلطات المحليه وقيادة المنطقه.

٦-على غرفة العمليات القائمه على تنفيذ الانزال العسكري ، ورمي الاهداف الالتزام بما تم الاتفاق عليه في قيادت المنطقه وقيادات السلطات المحليه للمحافظات.

٧- يطلب المجتمعون توجيهاتكم للحكومه النظر في حل الاشكاليات المستعصيه مثل،

طريقة الحصول على ثلاجات الموتى، البحث عن سبل الحصول على مبيدات للسموم الناشئه من جثث الموتى المتناثره في امان استصعب نقلها، حلول للكهربا والمياه، وخاصتا المضخات المطلوبه لبعض المحافظات.

٨- الاعداد لكيفية استيعاب الشباب للسلك العسكري، والجامعات، مع العلم انه تم رفع رساله اطمئنان لكل الشباب في الجبهات، تؤكد استيعابهم من قبل الدوله حسب رغباتهم بما يتناسب مع مؤهلاتهم، سواء الالتحاق بالجامعات المدنيه او الكليات العسكريه ، لخريجي الثانويه العامه، و الجنديه العسريه و المهنيه للذين لايحملون شهادة الثانويه.

٩- رفع الجميع شكرهم لفخامة الرئيس على كل حهوده الملموسه ، و الشكر والثناء للملك سلمان خادم الحرمين الشريفين ملك المملكه العربيه السعوديه، وكذا موصول لكل الامراء في دول الخليج والساده الرؤساء في الدول العربيه، على كل جهودهم المبذوله لصيانة الكرامه للمواطن اليمني.

واخيرا شكرهم للاخ د محمد مارم على جهوده  لخلق حلقة وصل بين فخامة الرئيس و قيادة المنطقه الرابعه والسلطات المحليه و شباب المقاومه و الشخصيات المجتمعيه الفاعله، و العامله لخدمة المواطن.

Total time: 1.1638