أخبار الساعة » منظمات » اخبار المنظمات

منظمة كفى تنفذ مشروع "كفى ( للاغاثة الانسانية )" لإغاثة ( 105 ) اسرة نازحة في محافظة المحويت

- المحويت

نفذت منظمة كفى ومبادرة كفى( للسلام) عملها الانساني عبر مشروع - كفى ( للاغاثة الانسانية ) لإغاثة (  105 ) اسرة نازحة في محافظة المحويت بتوزيع سلة غذائية للنازحين هناك مكونة من : (قطمة رز - قطمة سكر- جالون زيت- كرتون فول - 3 كيلو تمر).

وقام فريق عمل المنظمة بحسب  خط سير المشروع سيغطي ثلاث مباني حكومية يسكنها النازحون كالمركز الثقافي ومدرسة النبلاء
وبيت الشباب  وبعض النازحين المفرقين في البيوت كضيوف على ساكنيها.

وكانت رئيسة منظمة كفى الاستاذة منى الصبري قد ألقت كلمة بمناسبة تدشين المشروع الاغاثي تطرقت فيها الى ما يعانية المواطن اليمني حيث ابح مشرد داخل وطنه ومنفيا عن منزله وبيته وقريته.

وقالت الصبري ان كل يمني اليوم في داخل الوطن وخارجه يشعر بمعاناتكم ويتآلم لمصابكم بل في كل قلب منا نازح ومشرد ، موجه العديد من الرسائل الى المنظمات الانسانية وابناء اليمن

واختتمت كلمتها قائلة : لن نوصيكم بالصبر فأنتم اليوم تتمثلون الصبر بكل صوره وأشكاله وتضمدون جراحكم بأنفسكم..

وبحسب بلاغ صحفي اصدرته المنظمة اوضحت فيه الى المواقف التي تعرض لها فريق المنظمة من تصرفات وصفتها بالرعناء واللامسؤولة أقدم عليها موظفوا المركز الثقافي وحراسته  بمحافظة المحويت .

كما تم منع فريق العمل من اداخل السلة الغذائية لغرف النازحين او حتى في حوش المركز، التدخل المباشر وفرض اسماء لاتمت بصلة للنازحين ، واخراج النازحين من المركز والحيلولة دون توزيع المساعدات بل ان احد الموظفين قال بالحرف ( ارجموها للسايله).


ومن التصرفات اللامسؤولة ايضا التهجم والاعتداء على اعضاء فريق العمل وانزال اللافتتات بالقوة بل والتحايل لادخال رئيس المنظمة للمركز للتحقيق معها ، منع دخول اسر النازحين بموادهم للمركز وارغموهم بالبقاء خارج المركز وتركناهم ظهرا على هذا الحال لا نعلم مصير سلاتهم الغذائية ، ومصادرة جزء من المساعدات المخصصة للنازحين وملاحقة الدينا والتي في طريقها لتحميل الدفعة الثانية من المساعدات.

واختتمت المنظمة بلاغها الصحفي بإدانتها لتلك التصرفات  بأشد العبارات ودعت الجهات الرسمية الى محاسبة هؤلاء المشرفين

مع احتفاظها بحقها بتقديم بلاغ المنظمة للنيابة.

.

Total time: 0.3004