أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الاناضول: الحوثيون يقصفون أحياء سكنية بعدن جنوبي اليمن، ومواجهات في عتق

- صنعاء
قصفت قوات جماعة أنصار الله الحوثي أحياء سكنية في منطقة صلاح الدين بمحافظة عدن جنوبي اليمن، حسبما أفاد به سكان.
 
وأوضح السكان، أن القصف كان عشوائيا، ما أدى إلى بث حالة من الهلع بين سكان تلك الأحياء، دون أن يوضحوا ما إذا كان قد وقعت خسائر أم لا.
 
وفي سياق آخر، اندلعت صباح السبت، مواجهات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين مسلحين تابعين للمقاومة الشعبية التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي، ومسلحين تابعين لجماعة الحوثي، على أطراف مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة جنوبي اليمن، حسب مصدر ميداني في المقاومة.
 
وقال المصدر مفضلا عدم الكشف عن هويته، إن “المقاومة شنت في ساعات الصباح الأولى من فجر اليوم هجوماً بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على مواقع الحوثيين والقوات الموالية لهم بمدينة عتق”.
 
وأوضح أن مسلحي الحوثي وقوات الجيش الموالية لهم ردوا على قصف المقاومة بقصف مماثل بالدبابات والمدفعية، مشيرا إلى أن القصف المتبادل لازال مستمر حتى الساعة (07:50 تغ).
 
ولم يتسن أخذ تعليق فوري من جماعة الحوثي حول ذلك.
 
ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

Total time: 0.047