أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الدول الأربعة عشر تصدر بيان بشأن اليمن وترحب بالهدنة (نص البيان)

- صنعاء
رحب سفراء الدول العشر الأربعة عشر بالهدنة الإنسانية التي بدأت مساء الثلاثاء، بهدف السماح بإيصال المساعدات العاجلة لليمنيين، في مختلف المناطق اليمنية، وفي المقدمة إمداد تلك المناطق بالوقود والمواد الغذائية، والماء، والأدوية الضرورية .
 
وعبروا، في البيان الصادر عنهم، عن ترحيبهم بإفتتاح مركز الملك سلمان للمساعدات الإنسانية مع الهبة السخية التي قدمتها الحكومة السعودية والتي ستعين الحكومة اليمنية، والأمم المتحدة، والمنظمات الأخرى، بجهودها لإيصال المساعدات إلى الشعب اليمني.
 
وأكد السفراء أن انعقاد مؤتمر الرياض بتاريخ 17 مايو يأتي يمثل خطوة  قد توصل إلى عملية سياسية تعيد الاستقرار، والشرعية لليمن.
 
كما أكد السفراء عزمهم على حضور المؤتمر دعماً لهذا الهد، ونظراً لتوجيه المنظمين الدعوة لحضور المؤتمر إلى جميع الأطراف اليمنية.
 
وحثت مجموعة السفراء الأربعة عشر " أنصار الله" بجد على اغتنام الفرصة والمشاركة حتى يمكن العودة إلى المرحلة الانتقالية السلمية التي تمثل رغبة الشعب اليمني بأسرع وقت ممكن ورفع المعاناة الإنسانية عنه.
 
اخبار الساعة ينشر نص البيان:
 
بيان مجموعة سفراء الدول الأربعة عشر حول هدنة وقف إطلاق النار
 
اجتمع سفراء الدول الأربعة عشر المعينون لدى الجمهورية اليمنية في جده اليوم الموافق 13 مايو، ورحبوا ببداية التوقف الإنساني الهادف إلى السماح بالإيصال العاجل للوقود، والمواد الغذائية، والماء، والأدوية الضرورية إلى كل أنحاء البلاد وذلك لرفع المعاناة الكبيرة، وسقوط المزيد من الضحايا الأبرياء.
 
وعلى صلة بالجهود الكثيرة القائمة لتقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني، فإن السفراء الأربعة عشر قد رحبوا اليوم بافتتاح مركز الملك سلمان للمساعدات الإنسانية مع الهبة السخية التي قدمتها الحكومة السعودية والتي ستعين الحكومة اليمنية، والأمم المتحدة، والمنظمات الأخرى، بجهودها لإيصال المساعدات إلى الشعب اليمني.
 
وبذكر انعقاد مؤتمر الرياض بتاريخ 17 مايو، فإن مجموعة السفراء الأربعة عشر قد رحبوا بهذا كخطوة قد توصل إلى عملية سياسية تعيد الاستقرار، والشرعية لليمن، وقد أكد السفراء عزمهم على حضور المؤتمر دعماً لهذا الهدف. ونظراً لتوجيه المنظمين الدعوة لحضور المؤتمر إلى جميع الأطراف اليمنية، فإن مجموعة السفراء الأربعة عشر تحث أنصار الله بجد على اغتنام الفرصة والمشاركة حتى يمكن العودة إلى المرحلة الانتقالية السلمية التي تمثل رغبة الشعب اليمني بأسرع وقت ممكن ورفع المعاناة الانسانية عنه.

Total time: 0.0673