أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

استعدادا للحرب .. سفن حربية ترافق باخرة إيرانية تعتزم دخول اليمن بالقوة

- متابعة
نقلت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء يوم الاثنين عن قائد سفينة الشحن الإيرانية شاهد المتجهة إلى اليمن قوله إن سفينتين حربيتين إيرانيتين بدأتا في مرافقة السفينة في خليج عدن.
 
ونقلت تسنيم عن مسعود غازي ميرسعيد قوله "الأسطول الرابع والثلاثون اتصل بنا وأبلغنا أنهم سيتواجدون الى جانب سفينة المساعدات" مشيرا إلى مدمرة وسفينة دعم في خليج عدن.
 
وأضاف ميرسعيد أن السفينتين الحربيتين سترافقان سفينة الشحن على طول الطريق إلى ميناء الحديدة في غرب اليمن والمتوقع أن تصله يوم 21 مايو ايار.
 
وكان رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علاء الدين بروجردي قد حذر من "الرد الإيراني" في حال الوقوف أمام السفينة. وقال " أن الرد الإيراني سيكون جادا وحازما على أية عراقيل تضعها الدول المعتدية أمام حركة سفينة المساعدات الإيرانية المتوجهة إلى اليمن" حد قوله.
 
وتفرض قوات التحالف العربي التي تتزعمه السعودية حظرا بحريا على اليمن بطلب من الحكومة اليمنية ، حيث يرفض التحالف دخول إية سفن غير مرخص لها ودون تفتيش.
 
وكان وزير الخارجية اليمني رياض ياسين قد أكد ان السلطات الإيرانية لم تتقدم بطلب من أجل تقديم مساعدات إنسانية وترفض تفتيش السفينة، وهذا يحتم علينا الرد بشكل حازم لأي خروقات قد ترتكبها تلك السفينة خصوصا وأن إيران تعد المصدر الرئيسي للسلاح الذي تمتلك جماعة الحوثي وفقا للتقارير الأممية الصادرة مؤخرا.
 
وكانت السلطات الأمريكية قد وجهت تحذيرا مع الأمم المتحدة للسلطات الإيرانية التي تصر على كسر الحظر البحري وترفض التوجه إلى جيبوتي من أجل تفتيش السفينة قبل الوصول إلى اليمن.
 
 

Total time: 0.0484