أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الأمم المتحدة تُدين سقوط أكثر من 50 قتيلاً يمنياً في اقتحام ساحة الحرية وقوات الفرقة تلقى القبض على سيارة في شارع الستين محملة بالأسلحة

- خاص + العربية

تتواصل، الثلاثاء 31-5-2011، الاشتباكات في ساحة الحرية في تعز، حيث قتل سبعة أشخاص برصاص قوات الأمن اليمنية التي أطلقت النار على المتظاهرين في المدينة، وأفاد شهود عيان بأن حالة من الفوضى تعم تعز التي تشهد انتشاراً أمنياً كثيفاً وإطلاق نار لمنع المظاهرات وإخلاء ساحة الاعتصام بالقوة ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

ومن جهتها، أعلنت المفوضة العليا لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة أن أكثر من 50 شخصاً قتلوا برصاص قوات الأمن منذ الأحد في مدينة تعز.

وفي سياق آخر، أفاد مراسل "العربية" في صنعاء بسقوط 3 قتلى من أنصار الشيخ صادق الاحمر بعد تجدد الاشتباكات مع قوات الأمن عقب انهيار الهدنة بين الطرفين.

وذكرت مصادر لـ"العربية" أن انفجارات دوّت بجوار مبنى وكالة الانباء اليمنية "سبأ" ووزارة السياحة, وكانت الانباء الواردة قد اكدت أن قبائل الاحمر استعادت وزارة الادارة المحلية التي كانت قد سلمتها قبل يومين, كما سيطر مسلحو الأحمر على مبنى وزارة الداخلية والمقر الرئيسي للحزب الحاكم ومؤسسة مياه الريف، فيما تدور اشتباكات حول مقرّ مجلس الشورى.

من جهة أخرى اكد مراسل موقع اخبار الساعة اليوم ان قوات على محسن المرابطة في شارع الستين الغربي القت القبض على سيارة كانت تحاول المرور من شارع الستين باتجاه قادمة من جهة عصر.

Total time: 0.12