أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

فخ ينتظر المقاومة بمطار عدن الدولي وصحفي يوضح حقيقة الانتصارات

- خاص
كشف صحفي جنوبي حقيقة الانتصارات التي احرزتها المقاومة في مدينة عدن جنوب اليمن، وتقدمهم نحو المطار بسرعة.
 
وكتب الزميل فتحي بن لزرق في صفحته بفيسبوك قائلا: لست خبير عسكري ولكنني ساحاول تفسير بعض مايحدث
 
واضاف خلال لقاءات قصيرة مع مقاتلين من المقاومة الجنوبية الذين تقدموا خلال اليومين الماضيين بخط حي النصر مطار عدن اكتشفت ان المقاتلين وجدوا غالبية الأماكن مفتوحة بحيث كان التقدم سهلا وسريعا ووصل الأمر بوصول بعض المقاتلين إلى أمام صالة مطار عدن .
 
البعض يعتقد ان مايحدث تقدم حقيقي ومن وجهة نظري ان مايحدث هو مخطط وضعته قيادات حوثية واعتقد انه يسير لصالحها وطعم تبتلعه "المقاومة" بكل حسن نية .
 
عسكريا وعلى الأرض لايعني الاستيلاء على مطار عدن وحي النصر أي انتصار حقيقي على الأرض مع بقاء خطوط الإمداد واصلة بين العلم وخور مكسر .
 
من وجهة نظر شخصية ان هذه القوات تفسح المجال للمقاومة في مطار عدن وحي النصر لكي يتدفق المقاتلون إلى هذه المواقع ويقل الضغط بمناطق بير احمد – انما – الشعب .
 
ولحظتها ستنفذ هذه القوات هجمتها القوية المباغتة وستتمكن من الوصول من خط بير احمد إلى مدينة الشعب وهنا سيتم فصل ماتبقى من عدن إلى جزئين الجزء الأول البريقة وماحولها والثاني المنصورة والشيخ عثمان .
 
وإذا تم ذلك فهذا يعني استسلام المنصورة والشيخ عقب انقطاع تواصلها بالبريقة والاجهاز لاحقا على البريقة .
 
مختتماً بقوله: هذه وجهة نظر شخصية من شخص عادي لايفهم بالامور العسكرية
انتهى.
 
الجدير بالذكر ان أخبار الساعة كان قد تحدث عند سقوط مدينة التواهي بعدن بأيدي الحوثيين حيث تم بطريقة مماثلة اذ سمح الحوثييون للمقاومة بالتقدم نحو المطار وهو ما رمت المقاومة بثقلها في معركة المطار فالتف مقاتلوا الجيش الموالي للحوثيي من الخلف وتمكنوا من السيطرة على مدينة التواهي، وهو ما اربك المقاومة، بسقوط معقلهم الرئيسي.

Total time: 0.0672