أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اشتباكات عنيفة داخل معسكر الصباحة الواقع في رأس عصر .. والاتحاد الاوربي ينسق لاجلاء مواطنيه من اليمن

- عبد الكريم الحزمي

ذكر موقع الثورة اليمنية نقلا عن مصادره الخاصة أن اشتباكات عنيفة بالرصاص الحي دارت قبيل صلاة الفجر داخل معسكر الصباحة شرق العاصمة صنعاء وذلك إثر انقسام داخل صفوف الحرس الجمهوري بدأ في الاتساع عقب حادثة القصف داخل دار الرئاسة ظهر أمس الجمعة.

من جهة اخرى نشط الاتحاد الاوروبي الجمعة الية المساعدة وتنسيق اجلاء مواطنيه المقيمين في اليمن والذين يريدون الرحيل بسبب اعمال العنف في هذا البلاد، حسب ما اعلنت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاترين اشتون.

وقالت في بيان "عملت على تنشيط الية الحماية المدنية في الاتحاد الاوروبي للمساعدة على تسهيل اجلاء مواطني الاتحاد الاوروبي الذي يريدون مغادرة" البلاد.

وفي الوقت نفسه، طلبت باريس من الفرنسيين الذين ما زالوا في اليمن مغادرة هذا البلد بدون تأخير. كما وجهت لندن نداء جديدا لرعاياها والحت عليهم مغادرة اليمن بدون تأخير نظرا الى "تصعيد اعمال العنف" في هذا البلد.

وحثت اشتون مرة جديدة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح على التخلي عن السلطة.

وقالت "دعوت مرات عدة الرئيس صالح الى الاصغاء لمطالب الشعب اليمني ونقل السلطة".

واعتبرت ان "الرد الوحيد على الوضع الراهن هو القيام بعملية حقيقية وفورية لانتقال سلمي ومنظم" للسلطة.

تعليقات الزوار
1)
العريف -   بتاريخ: 04-06-2011    
اللهم انصر رئيسنا واحفظة من كل بلاء اما ايدي الغدر والخيانة التي تدعي الثورة السلمية فقد انكشفت وجوههم العفنة الغادرة بالامس امام الله والعالم اجمع واثبتوا بالامس بأن ثورتهم التي يدعونها ماهي الا خيانه وغدر وانقلاب ليس الا وها قد ظهر الرئيس القائد امس في خطابة الذي اخرسهم جميعا فالله الله يا ابو احمد نرجو ان تظل انت الحكيم في مواطنيك في شعبك فينا نحن ابنائك فنرجو ان لا يكون رد الفعل عشوائي من الدولة وان يتم ملاحقة الخونه والقاء القبض عليهم
والله اكبر الله اكبر وليخسأ الخاسؤون
2)
نجيب صلاح -   بتاريخ: 04-06-2011    
يا رب اللهُمَّ عليك بمن ظلمني ، اللهُمَّ اسقم جسده ، وانقص أجله ، وخيّب أمله ، وأزل ظلمه ، واجعل شغله في بدنه ، ولا تفكّه من حزنه ، وصيِّر كيده في ضلال ، وأمره إلى زوال ، ونعمته إلى انتقال ، وجدّه في سفال ، وسلطانه في اضمحلال ، وعافيته إلى شر مآل ، وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه ، وأبقه لحزنه إن أبقيته ، وقني شرّه وهمزه ولمزه ، وسطوته وعداوته ، فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً
3)
رعوي ريفي -   بتاريخ: 05-06-2011    
اسأله الشفاء العاجل لك يافارس الأمة العربية

Total time: 0.0734