أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الرئيس صالح يعالج بالمستشفي العسكري .. ونقل رئيس الوزراء ومسئولين للسعودية للعلاج ومسئول بريطاني: "اليوم هو تصعيد خطير للغاية من العنف في اليمن"

- عبد الكريم الحزمي

نقل مسئولين يمنيين كبار بينهم رئيس الوزراء علي محمد مجور اصيبوا الجمعة في القصف على القصر الرئاسي في صنعاء، الى السعودية السبت لتلقي العلاج على ما أفاد مصدر طبي لوكالة فرانس برس.

وقال المصدر ان حال الرئيس علي عبدالله صالح الذي نقل الى المستشفى العسكري في العاصمة بعد إصابته في الهجوم "مستقر" و"لا يثير القلق".

والى جانب مجور، نقل الى السعودية رئيس مجلس النواب يحيى الراعي ورئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني ونائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية صادق امين ابو راس ونائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي الذين اصيبوا في القصف الجمعة.

 وقال المصدر ان المسئولين الخمسة"سيواصلون علاجهم في السعودية" حيث المنشآت الطبية أفضل تجهيزا من اليمن الدولة الفقيرة في شبه الجزيرة العربية.

وقال المصدر ان حاكم صنعاء نعمان دويد الذي "بترت ساقه ويده" في القصف "في حال خطرة" وهو في المستشفى في صنعاء وافادت انباء عن مقتله.

أما الرئيس اليمني علي عبدا لله صالح الذي أصيب "إصابة طفيفة في الرأس" بحسب مسئول يمني كبير، فأكد انه بخير في كلمة صوتية بثها التلفزيون الرسمي مساء الجمعة بعد القصف على مسجد القصر الرئاسي والذي أسفر عن مقتل سبعة ضباط.

واتهم صالح آل الأحمر الذين يخوضون منذ أيام معارك دامية مع قواته باستهدافه متوعدا بمحاربتهم ومتابعتهم.

وفي بيان لوزارة الخارجية الألمانية اليوم السبت 4 يونيو أمرت بإغلاق سفارتها في اليمن والمغادرة السريعة لموظفيها  وسط تصاعد الاضطرابات في اليمن بعد قصف القصر الرئاسي وأصابه الرئيس صالح وكبار معاونيه

كما دعت  انجلترا والاتحاد الأوربي  موظفيهم إلي مغادرة اليمن فورا، كما دعت بريطانيا رعايها إلي مغادرة اليمن فورا وحذرت من تصعيد خطير من العنف حيث ان البلاد تقف علي شفا حرب أهلية.

وقال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج ان بريطانيا لن تكون قادرة علي إجلاء مواطنيها بسبب الوضع الأمني المتدهور،

وحثت وزيرة خارجية الاتحاد الأوربي أمس ألجمعه كاترين اشتون علي تنشيط آلية إجلاء مواطنيها من اليمن، ودعت إلي وقف إطلاق النار فوراً

وقال مسئول بريطاني :  "اليوم هو تصعيد خطير للغاية من العنف في اليمن يؤكد رسالتنا واضحة بأن الرعايا البريطانيين في اليمن يجب ان تغادر على الفور في حين الرحلات التجارية لا تزال تعمل".

 "ونظرا لأننا لا نستطيع أن نتوقع أي إنذار مسبق من إغلاق المطار ، ويتعين على المواطنين البريطانيين ان ننتظر لمغادرة البلاد.

 "لقد سبق وقال انه في مثل هذه الحالة الأمنية الصعبة فمن غير المرجح للغاية أن الحكومة البريطانية ستكون قادرة على إجلاء الرعايا البريطانيين.

 "في ضوء التصعيد الأخير ، لا أستطيع أن أكرر هذا بقوة كافية.

تعليقات الزوار
1)
احمد الخضر -   بتاريخ: 04-06-2011    
ياللة سلم اليمن من الفتن والقتل

Total time: 0.0534