أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أنباء عن انفجار ضخم استهدف منزل شيخ قبلي موالٍ للحوثيين غرب صنعاء

- مندب برس
أكد مصدر قبلي ان انفجارا عنيفا وقع في منزل أحد مشائخ "الحيمة الداخلية" الموالين للحوثيين، مساء الأحد، الواقع بالقرب من منطقة المساجد غرب العاصمة صنعاء.
 
وأوضح المصدر، أن الانفجار وقع عقب صلاة التروايح، اتضح أنه استهدف منزل شيخ قبلي موالٍ للحوثيين يدعى عابد راجح، أحد وجهاء مديرية "الحيمة"، على خط المائة، المتفرع من طريق صنعاء الحديدة بالقرب من قرية "المساجد" التابعة لبني مطر.
 
ولم نحصل حتى اللحظة على تفاصيل حول الانفجار، وعن مصير الشيخ عابد راجح، وما إذا كان الانفجار قد تسبب في سقوط ضحايا داخل المنزل.
 
كما لم يتضح حتى الآن ما إذا كان المنزل قد استهدف بقذيفة صاروخية، أو بعبوة ناسفة.
 
وعابد راجح يعتبر أحد مشائخ "الحيمة الداخلية" الموالين لعلي عبد الله صالح، وسبق أن تم اعتقاله إبان ثورة الشباب في 2011، بعد أن ألقى مرافقوه قنبلة يدوية وأطلقوا النار على جنود من الفرقة الأولى مدرع آنذاك في شارع الستين، وقتلوا عدد من الجنود.
 
وقد استمر في المعتقل عدة أشهر، إلى أن تم الإفراج عنه بعد قيام رجال القبائل بقطع أحد أهم الشوارع الرئيسية في صنعاء، للمطالبة لإطلاق سراحه، ليصبح عقب ذلك من الوجهاء الموالين لجماعة الحوثي، حيث كان له دور بارز في الاعتصامات التي أقامتها جماعة الحوثي للمطالبة بإسقاط الجرعة في الربع الثالث من العام 2014، التي كانت بمثابة معسكرات مسلحة لحصار العاصمة صنعاء.

Total time: 0.0558