أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مكتب الأشغال العامة يبدأ حملة الرش الرذادي والدخاني لمكافحة البعوض وحمى الضنك في المكلا

- محمد بازهير
دشن مكتب الأشغال العامة والطرق فجر يوم الخميس، حملة الرش الرذادي والدخاني لمكافحة البعوض وللوقاية من حمى الضنك، بالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة والسكان والمجلس الأهلي الحضرمي ، مستهدفة المستنقعات والمياه الراكدة وكذا مواقع تجميع القمامة داخل مدينة المكلا.
 
وأفاد مدير مكتب الاشغال بمديرية المكلا الأستاذ عادل الغريب:" أن الحملة التي تستمر نحو 12 يوم، تستهدف المستنقعات والمياه الراكدة بالإضافة إلى مواقع تجميع القمامة داخل المدينة بعد تقسيمها إلى مربعين، مربع شرقي ويشمل المكلا والديس وبويش، والمربع الغربي الذي يشمل أحياء الشرج وأحياء فوة ، مضيفاً بأن كل مربع يعمل فيه ثلاثة أفراد مع مركبة ومشرف".
 
وقال الغريب:" أن العاملين في الحملة سيقومون برش رذادي للمستنقعات ورش دخاني لبعض المواقع التي تتطلب ذلك، كذلك سكنات الوافدين إلى حضرموت الجماعية، ومشيراً بأن الحملة سيعقبها تفتيش صحية وتوعوية لمواقع المنشآت العامة والخاصة في مدينة المكلا".
 
ونوه مدير مكتب الاشغال بمديرية المكلا الأستاذ عادل الغريب المختصين في تربية النحل بالحذر وإبعاد جبوح النحل عن مواقع الرش بمدينة المكلا ، متمنياً من جميع المواطنين الحرص على إغلاق قنوات الصرف والتخلص من الأوعية المكشوفة وتصريف مياه المكيفات وتغطيه خزانات المياه .
 
تجدر الاشارة أنه قد سبق لمكتب الاشغال تنفيذ حملات توعوية قبل نحو خمسة أعوام عند حدوث اصابات بحمى الضنك في المحافظة في العام 2010م .
 

Total time: 0.0545