أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ملك البحرين يعلن مشاركة نجليه ضمن قوات التحالف في اليمن

- متابعة
أعلن ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، الأحد، عن مشاركة نجليه الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والشيخ خالد بن حمد آل خليفة في مهام قوات التحالف العربي للدفاع عن الشرعية في اليمن، وقال الملك إن “نجليه يشاركان إخوانهما البواسل واجبيهما الوطني المقدس ضمن قوات التحالف العربي”.
 
وأكد المتحدث باسم الحكومة البحرينية، عيسى عبد الرحمن، إنها “المرة الأولى التي يعلن فيها ذلك”، وأضاف: “إنهم يقومون بالواجب والجهاد عن الأمة بعيداً عن الأضواء، لصدق نوياهم ومسعاهم”، بحسب ما أفادت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية.
 
وأمر ملك البحرين، في أعقاب تشييع جثامين القلتى الخمسة، بتخصيص يوم وطني للشهيد.
 
وكانت البحرين شيعت خمسة من جنودها قضوا في حادث تفجير مخزن الذخيرة في مأرب، يوم الجمعة الماضي، حيث بعث الملك ببرقيات عزاء ومواساة إلى أسر وذوي القتلى الخمسة.
 
وصرّح الملك في تجمع عسكري في مقر قيادة قوة دفاع البحرين: “إننا “نشارك أهلنا المواطنين الكرام مشاعرهم الأبوية في مثل هذه الظروف ونقدرها، فأبناؤنا العميد الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والرائد الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، كانوا هناك يشاركون إخوانهم البواسل واجبهم الوطني المقدس، ضمن قوات التحالف العربي، للدفاع عن الشرعية في اليمن الشقيق، وسيستمرون في عملهم في هذا الواجب المشرف كفريق واحد مع إخوانهم”.
 
وقال الملك في برقية موجهة إلى أسر القلتى : “انطلاقاً من المشاعر الوطنية، وتقديراً لأبنائنا الشهداء الأبرار، فقد أصدرنا أمرنا بتخصيص يوم وطني نحتفي فيه جميعاً بذكرى شهداء الوطن، تقديراً منا ووفاءً لما قدموه من تضحيات، حتى بذلوا أرواحهم الطاهرة في سبيل أداء واجبهم الوطني بأسمى صوره”.

Total time: 0.0406