أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

إلى شركة الغاز ..هؤلاء هم المتسببين في أزمة الغاز المنزلي بالعاصمة صنعاء (بلاغ)

الصورة من جوار معرض 16 في الحي السياسي بصنعا ء- ارشيف
- خاص

اشتكى عدد من المواطنين في العاصمة صنعاء من تزايد ازمة الغاز المنزلي وارتفاع سعر الاسطوانة الغاز إلى خمسة آلاف ريال للإسطوانه.

واوضح عدد من المواطنين لـ "اخبار الساعة" ان اصحاب معارض الغاز الحكومي هم المتسببين بتلك الأزمة لقيامهم ببيع حصة المواطنين من الغاز المنزلي إلى السوق السوداء.

وكشف مواطنون يقطنون في الحي السياسي قيام معرض غاز رقم 16 بتوزيع حوالي 80 دبة غاز على الطوابير الطويلة للرجال والنساء فيما ينتظر معظمهم وصول عدة نوبات من الغاز ليحين دوره.

موضحين ان نصف الكمية المقررة يومياً للتوزيع اي (200) دبة يتم بيعها سوق سوداء وسط اقبال كثيف من المواطنين على الغاز المنزلي مما سبب أزمة كبيرة وخانقة في السوق.

واشتكوا تعاون مدير المعرض مع نافذين في الحي لاحتكاره وبيعه في السوق السوداء لأصحاب المطاعم ومحلات الحلويات وغيرها، موضحين ان النافذين يعملون سماسرة مع مدير المعرض وتقاسم حصة مبيعاته لصالحهم، فيما تظل النساء في طوابير طويلة لفترات تتجاوز اليوم واليومين بانتظار حصتهن.

ودعا المواطنون مدير شركة الغاز بمحاسبة صاحب المعرض وإنزال لجنة من أجل الاطلاع على ما يجري فيه، موضحين ان معرض رقم 16 هو نموذج للعديد من المعارض والتي تسير على نفس المنوال، وعدوا هذا الخبر بمثابة بلاغ إلى مدير الشركة، كونه عودهم على سرعة تفاعلهم مع شكاوي وبلاغات المواطنين.

Total time: 0.0454